قال الرئيس الإيراني حسن روحاني في خطاب ألقاه اليوم الاثنين في ميدان آزادي (الحرية) في طهران، في ذكرى الثورة الايرانية، "إن الجهود الأمريكية لعزل إيران ستفشل"، وقال أن "العقوبات الأمريكية لن تقصم ظهر الجمهورية الإسلامية".

 

وأضاف روحاني "لن ندع أمريكا تنتصر،واجه الشعب الإيراني وسيواجه بعض الصعوبات الاقتصادية لكننا سنتغلب سنمحو على المشاكل بمساعدة بعضنا البعض".

 

وكما أكد روحاني في خطابه أن ايراين عازمة على تعزيز قوتها العسكرية وبرامجها الصاروخي الباليستي "رغم لضغوط من الدول المعادية"

 

وفي تصريح ليد الله جواني، مساعد قائد الحرس الثوري الإيراني للشؤون السياسية، قال "إن طهران ستمحو مدينتي تل ابيب وحيفا في إسرائيب من على الأرض إذا هاجمت الولايات المتحدة الجمهورية الإسلامية.

 

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عنه قوله "لا تملك الولايات المتحدة الشجاعة لإطلاق رصاصة واحدة علينا رغم كل إمكانياتها الدفاعية والعسكرية".

 

وذكرت وكالة تسنيم للأنباء أن إيران استعرضت صواريخها الباليستية خلال عرض لإحياء ذكرى الثورة، بينها صاروخ ذو الفقار، وهو صاروخ أرض-أرض مداه 700 كيلومتر، وصاروخ قيام، الذي يبلغ مداه 800 كيلومتر.

إعلانات

;