news-details

محمد صلاح يعيد ليفربول للقمة وانتفاضة يونايتد مستمرة

احتاج ليفربول إلى فوز ليبدد مخاوف انهياره في سباق الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد تعثره مؤخرا وبفضل أداء مطيع من بورنموث حصل على مبتغاه وتغلب عليه 3-صفر ليستعيد الصدارة اليوم السبت. وسمحت ثنائية ساديو ماني وجورجينيو فينالدم في الشوط الأول بالإضافة إلى هدف محمد صلاح بعد الاستراحة لليفربول بإنهاء المباراة بسيطرة كبيرة.

وتقدم فريق المدرب يورجن كلوب بثلاث نقاط على مانشستر سيتي لكن حامل اللقب يستطيع العودة إلى الصدارة بفارق الأهداف لو انتصر على ضيفه تشيلسي غدا الأحد. واستمرت انتفاضة مانشستر يونايتد بتغلبه في وقت سابق من اليوم السبت 3-صفر على مستضيفه فولهام صاحب المركز قبل الأخير الذي زادت مشاكله.

وهز بول بوجبا لاعب وسط فرنسا الشباك مرتين وأضاف مواطنه أنطوني مارسيال هدفا ثالثا ليفوز يونايتد للمرة العاشرة في 11 مباراة منذ تولي أولي جونار سولشار المسؤولية بشكل مؤقت عقب إقالة جوزيه مورينيو. وتقدم يونايتد إلى المركز الرابع وله 51 نقطة وسيحافظ عليه لو خسر تشيلسي أمام سيتي.

ووضع كارديف سيتي حدا لأسبوع كئيب بتغلبه 2-1 على مستضيفه ساوثامبتون المتعثر. وبعد أيام من اكتشاف جثة إيميليانو سالا، الذي انضم للفريق قادما من نانت، بعد حادث وقوع طائرة في القنال الإنجليزي هز كينيث زوهوري الشباك في اللحظات الأخيرة ليبعد الفريق الويلزي عن منطقة الخطر.

وواصل أرسنال ضغطه للوصول إلى المربع الذهبي بفوزه 2-1 على مستضيفه هدرسفيلد تاون متذيل الترتيب وتحقق أول انتصار خارج أرضه منذ نوفمبر تشرين الثاني بفضل ثنائية أليكس أيوبي وألكسندر لاكازيت. وزاد الضغط على ماركو سيلفا مدرب إيفرتون بسقوطه 1-صفر أمام فريقه السابق واتفورد بالإضافة إلى طرد المدافع كورت زوما في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وخطف ويلفريد زاها التعادل لكريستال بالاس 1-1 مع ضيفه وست هام يونايتد الذي تقدم بركلة جزاء من مارك نوبل. وتراجع بيرنلي، الذي يلعب ضد برايتون اند هوف ألبيون في وقت لاحق من اليوم السبت، إلى منطقة الهبوط متأخرا بثلاث نقاط فقط عن بالاس صاحب المركز 13.

وزادت التساؤلات بشأن انهيار ليفربول الساعي للقبه الأول في الدوري منذ 1990 بعد الأداء السيء الذي قدمه في التعادل مع ليستر سيتي ووست هام وهو ما ساعد مانشستر سيتي على تقليص الفارق في الصدارة. ولو لم ينقذ الحارس أليسون بيكر تسديدة رايان فريزر في الدقيقة الثانية لربما عانى ليفربول من امسية مخيفة في أنفيلد.

لكن بمجرد أن منحه ماني التقدم وضع ليفربول كل شيء تحت السيطرة وضاعف فينالدم الفارق بتسديدة من فوق الحارس أرتور بوروتس واختتم صلاح الثلاثية بعد تمريرة بكعب القدم من روبرتو فيرمينو.

وسدد صلاح في العارضة ليؤكد عودة ليفربول إلى مستواه.ورفع ليفربول رصيده إلى 65 نقطة من 26 مباراة فيما يملك سيتي 62 ويبتعد عنهما توتنهام هوتسبير، الذي يستضيف ليستر غدا الأحد، في المركز الثالث وله 57 نقطة. وقال كلوب "لم نكن سعداء بالأداء في آخر مباراتين وعانينا قليلا في الركلات الثابتة.

وشهدت انتفاضة يونايتد مع سولشار حصوله على 25 نقطة في تسع مباريات في الدوري وهو أكثر مما فعله أي مدرب في أول تسع مباريات مع فريق واحد في المسابقة. وقاد بوجبا الفائز بكأس العالم يونايتد للفوز إذ رفع رصيده إلى سبعة أهداف في الدوري منذ وصول سولشار مهاجم الفريق السابق. وقال بوجبا "أولي يساعد كل لاعب على تقديم أفضل ما لديه. أولي لا يقوم بالتمثيل ومنح السعادة والثقة للجميع".

أخبار ذات صلة