news-details

إنجاز تشكيل القائمة المشتركة بنجاح والإعلان عنها يوم غد

أكد ممثلو الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة الذين تم توكيلهم لمفاوضات تشكيلة القائمة المشتركة، أن مهمة تشكيل القائمة المشتركة أنجزت بنجاح، وسيتم يوم غد الاثنين الإعلان عنها بشكل رسمي خلال مؤتمر صحفي سيعقد في الناصرة.

وأكد الرفيق منصور دهامشة، سكرتير الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة للاتحاد أنه سيتم اليوم الانتهاء من كل المفاوضات، والاهم الآن هو الاتفاق السياسي والتنظيمي واعادة الثقة بجمهورنا وتمثيل أكبر عدد من الاعضاء في البرلمان لمواجهة حكومة اليمين المتطرف كي نكون سدا منيعا في وجه الفاشية، لذلك بدأت الاحزاب بالحديث عن برنامج عمل سياسي تنظيمي لتحقيق هذه الاهداق وهذا ما سيكون الليلة.

وتابع "اتفقنا على إعادة العمل في القائمة المشتركة والاستعانة بلجان مهنية لهم باع في كافة المجالات من أجل إنجاح عمل القائمة المشتركة والابداع في العمل السياسي والاجتماعي، فيما سيكون الاعلان عن تشكيل القائمة المشتركة غدا"

وقال الرفيق رامز جرايسي في حديث لصحيفة وموقع الاتحاد، إنه تم الاتفاق على تشكيل القائمة المشتركة، وسيعلن عنها رسميا يوم غد، نافيا صحّة ما تم تداوله مؤخرا عن تشكيلة القائمة المشتركة. وأكد في هذا السياق أنه ونزولا عند رغبة جميع مركبات القائمة المشتركة، فإنه سيتم الانتظار حتى يوم غد للإعلان عن تشكيلة القائمة دون الخوض في التفاصيل الآن.

ويوم أمس السبت، أصدرت لجنة الوفاق الوطني بيانًا أكدت فيه تفويضها من قبل الأحزاب الأربعة بتشكيل قائمة مرشحي القائمة المشتركة للانتخابات القريبة وذلك بعد الوصول الى جمله من التفاهمات والتوافقات حول الخطوط العريضة للقائمة.

وجاء في البيان: "تلبية لرغبات ونداءات جماهير شعبنا المطالبة بإعادة تشكيل القائمة المشتركة وتقويتها وتجديد ثقة الجماهير بها ، وبعد سلسلة من اللقاءات التي أجرتها الأحزاب فيما بينها والتي تمخضت عن جملة من التفاهمات والتوافقات حول الخطوط العريضة للقائمة المشتركة بما في ذلك صياغة خطة عمل شاملة وبرنامج عمل مفصل للعمل البرلماني وذلك لبناء القائمة المشتركة على أسس سياسية متينة تضمن تطويرها وتحسين أدائها والنهوض بدورها الوطني والسياسي والاجتماعي ، قامت الأحزاب والحركات المكونة للمشتركة وهي ممثلو الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة والحركة العربية للتغيير  والحركة الإسلامية والتجمع الوطني الدمقراطي  بالتوقيع مساء الجمعة الموافق 2019 . 6 . 28  في مبنى مجلس عرعرة المحلي ، على صك توكيل وتفويض للجنة الوفاق الوطني بتشكيل قائمة مرشحي المشتركة لانتخابات الكنيست  ال-22 ."

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب