news-details

اتهام متورطين في حرب عصابات في يافا: قتلوا اثنين وخططوا لاغتيال آخرين بصاروخ "آر بي جي"

قدم مكتب المدعي العام صباح اليوم الأحد، لائحتي اتهام ضد خمسة من سكان تل ابيب-يافا في جريمتي قتل في يافا العام الماضي. وتنسب لائحة الاتهام الأولى المرفوعة في محكمة تل أبيب المركزية إلى محمد كحيل ومحمد دقة ومحمد أبو نار ومحمد عيسى جريمة قتل في ظروف مشددة وجرائم أخرى. ووجهت إلى شعبان أبو نار تهمة التآمر لارتكاب جريمة قتل. وتنسب لائحة الاتهام الثانية إلى المتهم شعبان أبو نار جريمة قتل ومحاولة قتل.


وبحسب لائحة الاتهام الأولى التي رفعها المحاميان جاي روسو وإيلاد ديان من النيابة العامة لمنطقة تل أبيب، فقد نشأ في كانون الأول 2019 نزاع خطير بين عصابتين في يافا، على خلفية صراعات قوى وسيطرة في تجارة المخدرات. وشمل الصراع، من بين أمور أخرى، العنف المتبادل بين العصابات، والذي تصاعد إلى القتل. وفي أعقاب تصاعد النزاع تآمر كحيل ودقة ومحمد أبو نار مع عيسى الذي كان صديقاً حميماً لرشاد دويخات لاغتيال الأخير.
 
ووفق لائحة الاتهام: بعد عدة محاولات فاشلة، في 25 أيلول 2020، عندما كان القتيل يقف في زحام مروري في شوارع يافا، حصل بسبب حاجز للشرطة، التصقت به دراجة نارية وعلى متنها اثنان من القتلة بسيارته. وأثناء مرورهم بجانبه أطلق أحد القتلة عدة أعيرة نارية على رشاد. وبعد ذلك مباشرة، توقف القتلة بالقرب من سيارته وأطلقوا عدة طلقات أخرى من مسافة صفر على رأسه والجزء العلوي من جسده. وطارد رجال الشرطة الذين كانوا على الحاجز القتلة وأطلقوا النار عليهم، لكنهم تمكنوا من الفرار.

وأضافت لائحة الاتهام: وبعد جريمة القتل، التقى جميع المتهمين وناقشوا طرقًا مختلفة للتسبب في مقتل أعضاء عصابة منافسة. في الاجتماع، نظر المتهمون في عدة طرق بديلة لتنفيذ الفكرة، بما في ذلك استخدام صاروخ "آر بي جي" أو صاروخ "لاو".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب