news
الجماهير العربية

اجتماعات ولقاءات انتخابية في مجد الكروم والبعنة وترشيحا وكفرياسيف والجديدة المكر

استمرت الحلقات البيتية والاجتماعات الشعبية الانتخابية، خلال عشية يوم الأرض، الذي اجترح فيه شعبنا في وطنه، معجزة التشبث بكل حبة تراب وشبر من ثرى وطنه، وتصدى بصدور شبابه وشاباته لأعتى وأحقد قوة ظلام اسرائيلية.. حيث شهدت، في اليومين الاخيرين، قرى مجد الكروم والبعنة وترشيحا وكفرياسيف والجديدة المكر مختلف النشاطات الانتخابية.

ففي مجد الكروم التقى عصام مخول، عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي ورئيس معهد توما للأبحاث، بمجموعة من الأهالي مستذكرا احداث يوم الأرض، متوقفا عند بعض المشاهد والمواقف التي واكبته والتي ما زال يعاهدها الجيل الشاب في الدفاع عن حقهم بالعيش على ارضهم وفي وطنهم بكرامة. كما تعرض مخول لحجج المقاطعين للانتخابات، وتنامي الفاشية واهمية التصدي لها بجبهة يهودية عربية. منتهيا الى القول: نحن على ثقة بأن قائمة الجبهة المتحالفة مع العربية للتغيير ستكون في مقدمة كل نضال.

هذا وفي اجتماع موازِ في الجارة البعنة، ومن خلال لقاء واسع مع الاهالي، تحدث ايضا الرفيق عصام مخول متناولا مختلف الاحداث السياسية، متوقفا عند محطات من تاريخ الحزب الشيوعي والنضال بجبهته العربية اليهودية.

كما تحدث المرشح الخامس في قائمة الجبهة والعربية للتغيير د. عوفر كسيف، مارا على موبقات اليمن ومجروراته وتطرفها الفاشي بقيادة نتنياهو وزعانفه، مؤكدا ان لا بد من التفاهم بين الشعبين والعيش المشترك باحترام متبادل. والاهتمام والعمل على تحقيق النصر لقائمة الجبهة والعربية للتغيير وايضا بأصوات من الشارع اليهودي.

وفي ترشيحا شاركت عضوة الكنيست، المرشحة الثالثة في القائمة، عايدة توما - سليمان في لقاءين حضرهما العشرات من التراشحة، تم خلالها التداول بمختلف القضايا الانتخابية والسياسية والهموم اليومية والمظالم الحكومية، التي تطال المجتمع العربي بشكل خاص، وقد اتسمت اللقاءات بالنقاش الجوهري والحضاري، حيث أعرب الحضور عن دعمهم الكامل للأحزاب العربية وخصوصا تحالف الجبهة والعربية للتغير.

هذا من المنتظر ان يشهد قطاع الشمال في منطقة عكا، مع نهاية الاسبوع، اجتماعا شعبيا بمشاركة: المحامي ايمن عودة، د. احمد طيبي، د. رنا زهر والدكتور د. دوف حنين.

اما في كفرياسيف وبحضور شادي شويري، رئيس المجلس المحلي، واعضاء المجلس معاوية الحج وسليمان دلة (الجبهة)، ونعيم شحادة القائم بأعمال الرئيس وزاهي مساعدة نائب الرئيس وسكرتير العربية للتغيير في القرية عضو المجلس فلاح صفية، ومن اليهم من حضور كريم، فقد التقوا من خلال اجتماع شبابي، تناول مختلف النواحي السياسية والاجتماعية والانتخابية، مؤكدين على دور وهمة الشباب والصبايا في دعم قائمة الجبهة والعربية للتغير، في حين ادار سكرتير فرع الحزب الشيوعي عماد دلة الحوار الذي شارك به كل من: سندس صالح، عايدة توما سليمان، رنا زهر. كما تخلله كلمة للرفيقة الشابة نيكول سبيت وكلمة اخرى للشاب نعيم شحادة.

يذكر ان قبل هذه النشاطات والاجتماعات جرى مساء الخميس الفائت لقاء، عبارة عن اجتماع شعبي في قرية الجديدة المكر، استضافه نادي الحزب على اسم اميل توما، تكلم فيه مرشحو قائمة الجبهة والعربية للتغيير: عوفر كسيف وسندس صالح وعايدة توما سليمان.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب