news-details

الصحة: 66% من العائدين إلى اسرائيل في الشهر الاخير انتهكوا تعليمات الحجر الصحي

بحسب تقرير قدمته وزارة الصحة للوزراء في اجتماع لمجلس الوزراء اليوم الأحد، فقط 33% من العائدين في الفترة بين 26 كانون أول و 21 وكانون ثاني التزموا بإرشادات الحجر الصحي. أي أن غالبية من عادوا من خارج البلاد في هذه الفترة انتهكوا تعليمات الحجر الصحي.

ويقترح رئيس الحكومة  بنيامين نتنياهو وقف الرحلات الجوية لمدة أسبوعين لمنع طفرات  كورونا من دخول إسرائيل. وأعلن رئيس الحكومة البديل بيني غانتس أن كحول لفان سيدعم إغلاق مطار بن غوريون لمدة أسبوع واحد فقط، حتى نهاية يناير. 

وتناقش الحكومة، مساء اليوم، ما إذا كانت ستغلق مطار بن غوريون لمدة أسبوعين كوقاية من جائحة الكورونا، وأبلغت هيئة المطارات شركات الطيران الأجنبية بالاستعداد لخفض وحتى إغلاق بعض المسارات في غضون ساعات قليلة.

ويستعد المطار لتعليق عملياته لمدة خمسة أسابيع بعد أن أجرى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو محادثات بشأن مطار بن غوريون في نهاية الأسبوع.

وتمت الموافقة على الخطوة في المحادثات من حيث المبدأ، وبعد موافقة الحكومة سيتم العمل على حظر دخول وخروج رحلات الركاب الأجنبية والإسرائيلية، وتقليص تصريح الوصول إلى مطار بن غوريون بحيث لا يتم ذلك إلا في حالات استثنائية مصادق عليها من قبل لجنة مديري الصحة والنقل مع صياغة مخطط منفصل للحالات الإنسانية.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب