news-details
الجماهير العربية

الطقس: ارتفاع منسوب بحيرة طبريا، ثلوج في جبل الشيخ، ومنخفض آخر الخميس

ارتفع منسوب بحيرة طبريا خلال اليوم الماضي لوحده نصف سنتمترا، بفعل الشتاء الغزير الذي شهدته المنطقة، فيما يبلغ ارتفاع البحيرة حتى اليوم 211.87 مترا . من جهة أخرى، شهدت قمم جبل الشيخ الواقع في الجولان السوري المحتل أول هطولات ثلجية عليه مساء أمس.

وفي الجنوب، أعلنت الشرطة في بيان لها عن إغلاق شارع 90 في البحر الميت، من مفترق الليدو وحتى الفنادق، بسبب الفيضانات العارمة التي شهدتها المنطقة، التي تشكل خطرا على السائقين.

وتسببت الأمطار التي سقطت في اليومين الماضيين من شمالي البلاد وحتى جنوبها، بفيضانات في مناطق عديدة من البلاد، فيما شهدت مدينة عسقلان هطولا مطريا غير مسبوق تجاوز 75 ميلمترا وشهدت فيضانات عارمة الليلة الفائتة.

أما بالنسبة لحالة الطقس، ذكرت دائرة الأرصاد الجوية عن استمرار هطول أمطار محلية معظمها خفيفية من شمالي البلاد وحتى النقب الشمالي، وتحذرات من احتمال تشكل فيضانات في المناطق المنخفضة. ويتوقف هطول الأمطار ابتداءا من ظهر غد الثلاثاء.

ويكون الجو يوم الأربعاء غائما جزئيا مع حرارة أقل من معدلها العالم.

أما يوم الخميس، ومع ساعات الصباح المتأخرة، يدخل منخفض جوي آخر البلاد، ويبدأ هطول الأمطار في معظم أنحاء البلاد على فترات، تستمر أيضا أيام الجمعة والسبت والأحد.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..