news
الجماهير العربية

النائب غنايم ينفي لـ"الاتحاد" خبر "انسحاب الموحّدة من المشتركة"‏

نفى النائب مسعود غنايم - عضو الكنيست عن القائمة العربية الموحدة (الحركة الاسلامية الجنوبية)، في حديث لـ"الاتحاد"، صحة الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام عبريةعن نيّة الحركة الانسحاب من "القائمة المشتركة".

وكان موقع صحيفة "غلوبس" نقل مساء الثلاثاء خبرا قصيرا عن "تفكيك القائمة المشتركة"، وأفاد أن "القائمة العربية الموحدة" أبلغت عضو الكنيست أيمن عودة - رئيس قائمة الجبهة بأنها ستنسحب من المشتركة، في أعقاب رفض مطلبها بترؤس القائمة المشتركة.

في المقابل، أكد غنايم لـ "الاتحاد": "الجهود لا تزال متواصلة سعيًا للحفاظ على القائمة المشتركة. الشائعات المنتشرة ليست الاولى من نوعها، وقبل ٣ ايام شاعت اخبار مشابهة، وانا اؤكد ان جهودنا لا تزال مستمرة للحفاظ على القائمة المشتركة".

في هذا السياق أعلن رئيس القائمة الموّحدة د. منصور عبّاس في مقابلة تلفزيونية ظهر الثلاثاء أن "الخيار هو المشتركة الجامعة لنا جميعا، أو خوض الانتخابات لوحدنا، ولا نعوّل على إشاعات عن تحالفات ثنائية"، وأضاف "لن نعود للجمهور مع كذبة اسمها تحالف فارغ من المضمون". 

وأكد أن "هناك رغبة صادقة لدى الأحزاب الثلاثة للاستمرار بالقائمة المشتركة من جديد تُبنى على أسس جديدة وتفاهمات جديدة. وهناك طرف رابع آثر أن ينشق ويخرج خارج الصف".

ونفى عبّاس أن تكون هناك تحالفات ثنائية منفردة على حساب القائمة المشتركة.

وكانت الحركة العربية للتغيير برئاسة عضو الكنيست د. أحمد الطيبي قد انشقت عن القائمة المشتركة، واختارت أن تخوض الانتخابات بقائمة منفردة.

ولا يزال أمام الأحزاب أن تقرر فيما اذا كانت ترغب بخوض الانتخابات منفردة أم كقائمة مشتركة أم في تحالفات أخرى حتى 21 شباط الجاري، وهو موعد تقديم لوائح المرشحين عن كل قائمة انتخابية للجنة الانتخابات المركزية.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب