news-details

 انطلاق مظاهرة الغضب القطرية في أم الفحم بمشاركة الآلاف  

انطلقت مظاهرة أم الفحم القطرية، بعد صلاة الجمعة التي أقيمت في قاعة السوق البلدي بمدينة أم الفحم، بمشاركة الآلاف من أهالي مدينة أم الفحم وأبناء وبنات المجتمع العربي كافة، والقوى الديمقراطية وأعضاء الكنيست، رغم محاولة الشرطة عرقلة المظاهرة بإغلاقها الشوارع المؤدية للمدينة.

وستصل المظاهرة وفقًا للدعوة الرسمية إلى شارع 65 وادي عارة الرئيسي، استكمالًا للنشاطات، الاحتجاجات والمظاهرات السلمية التي بدأت في البلدات العربيّة، وفي أم الفحم تحديدًا لمدة شهرين على التّوالي ردًا على استفحال العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة مع عصابات الإجرام.

جانب من مظاهرة أم الفحم القطرية 2021-03-5

وشهدت الجماهير العربيّة وحشيًة وعداء وقمع الشرطة للمتظاهرين باستخدام المياه العادمة، القنابل والرصاص الفولاذي المغلف بالمطاط. إضافة إلى اعتقالها للشّباب، واعتدائها على أهالي أم الفحم وعلى رئيس البلدية د. سمير محاميد، والنائب عضو الكنيست د. يوسف جبارين.

وشهدت الطرق المؤدية لمدينة أم الفحم، قبيل انطلاق مظاهرة الغضب القطرية، تواجدًا مكثفًا للشرطة التي تعمل على إغلاق الشوارع المؤدية للمدينة.

وقال منظمو المظاهرة من داخل أم الفحم في بيان مقتضب "ان الشرطة تعمل على اغلاق مفرق باقة الغربية (شارع رقم 65)، ومفرق مجيدو اللجون، للحيلولة دون وصول المتظاهرين الى التظاهرة القُطرية في أم الفحم".

ودعا الحراك المحلي الجماهير العربية للوصول مبكرًا قبل الاغلاق التام.

جانب من مظاهرة أم الفحم القطرية 2021-03-5

وتوجه النائب عن الجبهة في القائمة المشتركة، د. يوسف جبارين، إلى الشرطة بطلب من أجل إفساح المجال لكافة المتظاهرين من خارج أم الفحم للوصول للمظاهرة بعد إعلان الشرطة عن إغلاق شارع وادي عارة.

وبحسب جوابها: "سيتم السماح للمشاركين بالمظاهرة مواصلة السفر والوصول إلى أم الفحم"، اذ أكد جبارين على أهمية الاصرار للوصول إلى المظاهرة فهذا حق أساسي لنا".

بدورها، دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، إلى أوسع مشاركة جماهيرية في المظاهرة القطرية التي ستجري اليوم الجمعة، ضد استفحال الجريمة في مجتمعنا العربية، وضد العدوان البوليسي المستمر على جماهيرنا المنتفضة ضد تواطؤ المؤسسة الحاكمة مع عصابات الاجرام.

جانب من مظاهرة أم الفحم القطرية 2021-03-5

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب