news
الجماهير العربية

بعد نشر الاتحاد عن رفضها: الشرطة تكشف عن فشل حملتها لجمع السلاح

بعد رفضها تقديم المعلومات لصحيفة "الاتحاد" عن مدى نجاح حملة جمع السلاح طوعًا التي أطلقتها الشرطة قبل أسبوع، أكدت الشرطة أنه خلال الأسبوع الأول من حملة تسليم وجمع الأسلحة في المجتمع  العربي، تم حتى الان تسليم 29 سلاحًا فقط.

فإذا كانت تزعم الشرطة أنها ضبطت منذ مطلع العام الجاري نحو 4000 قطعة سلاح في عمليات التفتيش والمداهمة التي تُجريها، مرجحة وجود المزيد من آلاف قطع السلاح منتشرة في بلداتنا وقرانا العربية، فها هي المعلومات تتضح بأنها نجحت بجمع فقط 29 قطعة سلاح خلال أسبوع من اطلاق حملة لأسبوعين تطلب فيها المواطنين بتسليم الأسلحة التي بحوزتهم بشكل طوعي دون محاكمة أو محاسبة.

ويوم أمس كانت "الاتحاد" قد نشرت عبر صفحاتها تقريرًا حول الحملة ورفض الشرطة توفير معلومات عن مدى نجاحها من فشلها.

ونشرت هيئة البث الرسمية - مكان، أنه حتى الآن تم جمع أسلحة وذخيرة في جميع أنحاء الدولة منها:  15 بندقية بأنواع مختلفة. 14 مسدسًا. 11 قنبلة يدوية. 77 مشط ذخيرة. 6 اجزاء اسلحة غير قانونية. 22 عبوة ناسفة. قذيفة هاون 60 ملم. والمئات من حبات الذخيرة بأنواع مختلفة.

تزعم الشرطة أنها ضبطت منذ مطلع العام الحالي نحو 4000 قطعة سلاح خلال عمليات تفتيش ومداهمة تجريها، لكن لم تقدم سوى نحو 1300 لائحة الاتهام ضد الجناة.

وتزعم الشرطة أن الحملة التي تشمل نقاط تسليم في أكثر من 80 سلطة محلية عربية، وتمتد لأسبوعين "هي جزء من خطة أوسع لتعزيز الأمن في البلدات بالمجتمع العربي وخطوة اضافية في محاربة انتشار العنف في المجتمع العربي". ولكنها لم تفصح عن تفاصيل ومعالم خطتها المذكورة.

 

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب