news
الجماهير العربية

توما - سليمان للشرطة:" تتمرجلوش عأطفالنا"

  • على إثر التحقيق مع طفلة في عكا، تفتيش روضة أطفال في الطيبة، وتفتيش طلاب ابتدائي في رهط
  • النائبة عايدة توما-سليمان تقوم بإرسال رسالة لوزير الشرطة.


في ثلاثة أحداث منفصلة قامت الشرطة خلال الأيام الأخيرة بالتحقيق مع طفلة في الصف الثالث الابتدائي على انفراد وبدون علم الأهل خلال اليوم الدراسي في مدرسة في مدينة عكا، تفتيش روضة أطفال في مدينة الطيبة، وتفتيش حقائب طلاب ابتدائي في مدينة رهط.

ويذكر بأن النائبة عايدة توما - سليمان قامت بإرسال رسالة لوزير الشرطة احتجاجًا على هذه الاحداث واستعمال القوة ضد الأطفال مطالبًة إياه بتوجيه التعليمات للكف عن هذه التصرفات الهمجية من قبل رجال الشرطة.

وفي تعقيبها على ذلك قالت توما - سليمان:" نحن نعلم جيدًا أن توجه الشرطة تجاه الجماهير العربية هو توجه عدائي، لكن مطالبتنا اياهم بالقيام بواجبهم وضرب الجريمة والعنف في مجتمعنا العربي لا يعني إطلاق أيديهم والسماح لهم بالاعتداء على المواطنين، فكم بالحري استعمال الأساليب والقوة الشرطية ضد الأطفال".

وأضافت:" من خلال ادراكنا لعدائية الشرطة تجاه جماهيرنا سنكون العين الساهرة التي تمنع هذه الممارسات".

كما أكدت توما - سليمان على أن اثارة الفزع وإدخال الهلع لنفسيات أطفالنا أمرًا لا يمكن الصمت عنه وتبعياته ستكون كارثية في حالة عدم احتواء الموضوع والتصرف بما يلاءم الحالة.

وشددت توما - سليمان على أن الفرق واضح بين التحقيق وتفتيش متهمين وأماكن تواجدهم وبين أماكن الأطفال وممتلكاتهم. وأكدت على أنها ستتابع الموضوع أمام الجهات المختصة حتى لا يستمر هذا الأمر بالتكرر.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب