news-details

توما-سليمان:" للعلاقات مع النظام السعودي بعد اضافي آخر يكمن في تحالف استراتيجي عسكري له أبعاد خطيرة عديدة على المنطقة"

هذا اللقاء هدف إلى نسف أي امكانية لاعادة الاتفاق النووي مع ايران

نشرت وسائل الاعلام صباح اليوم عن لقاء جمع رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان برعاية وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو.
وفي تعقيبها على ذلك قالت النائبة عايدة توما-سليمان:" هذا اللقاء يهدف إلى استغلال الوقت المتبقي لفترة ترامب من أجل نسف أي امكانية تهدف لاعادة الاتفاق النووي مع ايران، كما أنه يجهز الأرضية جيدًا لتنفيذ الأطماع الامريكية في المنطقة التي من شأنها أن تأخذنا إلى مكان خطير جدًا وتهدف إلى توسيع النزاع بين دول المنطقة".

وأشارت توما-سليمان إلى أن الانزلاق الخطير للأنظمة العربية للتطبيع مع اسرائيل في الفترة الأخيرة من شأنه أن يضفي شرعية للاحتلال ويمنح حكومة نتنياهو المساحة اللازمة للتوسع أكثر وأكثر على حساب شعبنا الفلسطيني، ولكن للعلاقات مع النظام السعودي بعد اضافي آخر يكمن في تحالف استراتيجي عسكري له أبعاد خطيرة عديدة على المنطقة ويأتي ليخدم عجلة الهيمنة الامريكية في الشرق الأوسط".

كما أكدت توما-سليمان إلى أن النشر عن هذا اللقاء لم يأتي من باب الصدفة أو من خلال تسريب اعلامي، إنما هدفت الأطراف الملتقية للاعلان عن هذا اللقاء كخطوة أخرى لتجهيز الأرضية للتطبيع القادم بين حكومة نتنياهو والنظام السعودي.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب