news-details

حيفا: رئيسة البلدية تلتقي نشطاء حي الحليصة

* كتلة الجبهة تطرح قضايا الأمن الشخصي والسكن والتخطيط والتربية والتعليم

* مجلس الحي المنتخب: نعمل على النهوض بالحي بعيدًا عن الثرثرة والمخترة

عُقد أمس الإثنين اجتماع في دار بلدية حيفا لرئيسة بلدية حيفا د. عينات كاليش روتم ونائبها نحشون تسوك وأعضاء البلدية عن الجبهة رجا زعاترة وشهيرة شلبي، مع نشطاء من مجلس حي الحليصة ومن الأطر النسائية والرياضية والتطوعية.

وبحث الاجتماع قضية العنف والجريمة وعرض النشطاء أوضاع الحي واحتياجاته في مختلف المجالات: السكن والتخطيط والتعليم والرفاه والعمل الجماهيري والخدمات والبنى التحتية. وجرى الاتفاق على مواصلة العمل ومعالجة القضايا مع أقسام البلدية المختلفة من خلال أعضاء البلدية والجهات المهنية المختصّة في كل مجال ومجال.

 

• معالجة شاملة

وجاء اللقاء مع رئيسة البلدية أمس بناءً على طلب كتلة "الجبهة" على إثر تكرار حوادث العنف والجريمة في الحي وجريمة القتل قبل نحو شهر. وقد عقد عضوا البلدية زعاترة وشلبي لقاءاتٍ تحضيرية مع نشطاء الحي والمركز الجماهيري ومجلس الحي المنتخب. حيث تم تحديد مطالب الحي الأساسية على مستوى الأمن والأمان والتربية والتعليم والسكن والتخطيط والخدمات وغيرها، وبحث كيفية دفعها قدمًا على مستوى البلدية وأقسامها المختلفة. 

وفي اجتماع للجنة الأمن التي انعقدت قبل أسابيع بناءً على طلب زعاترة التزمت البلدية بنصب كاميرات من ميزانية البلدية في ظل تأخّر الميزانيات الحكومية، في غضون الشهور القريبة. كما طرحت شلبي في لجنة التربية والتعليم مطلب بناء مدرسة ثانوية في الحي، في إطار المخطط الاستراتيجي الجديد للتعليم الرسمي في المدينة. وقدم زعاترة استجوابًا حول "مخطط تطوير الحليصة" العالق في مؤسسات التخطيط منذ عام 2001. وعملت شلبي على مدار العامين الأخيرين على تعزيز مكانة وموارد المركز الجماهيري ومنع تقليص ميزانيته وبرامجه المتنوّعة.
 

• سيرورة.. لا ارتجال!

وقال زعاترة: قضايا الحليصة مركبة وعميقة وتحتاج حلولاً جذرية تتجاوز الارتجال والضجيج الإعلامي. في قضية العنف والجريمة على الشرطة إثبات جديتها في القيام بواجبها، وعلى البلدية خلق وتهيئة الظروف التربوية والاجتماعية.

وقالت شلبي: رغم الأوضاع الصعبة يتميّز حي الحليصة بالتداخل الواسع للناس وللنساء خصوصًا وهو ما يبعث على التفاؤل. سنواصل العمل مع الأهالي من أجل النهوض الحقيقي بالحي ومؤسساته التربوية والجماهيرية. هذه سيرورة لم تبدأ أمس ولن تنتهي غدًا بل بحاجة إلى نفَس طويل.

من جانبه قال السيد ياسر بشر من مجلس الحي المنتخب: نأمل أن يكون هذا اللقاء فاتحة لتحسين أوضاع الحي على كل المستويات، بعيدًا عن الثرثرة والمخترة. وهو ما يتطلب أوسع وحدة من أجل تعزيز العمل المشترك، بالتعاون مع أعضاء البلدية وكل الجهات المهنية الفاعلة في الحي.


حيفا: رئيسة البلدية تلتقي نشطاء حي الحليصة


حيفا: رئيسة البلدية تلتقي نشطاء حي الحليصة

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب