news
الجماهير العربية

سخنين : انتهاك بوليسي فاضح لحرمة المدارس

قامت يوم أمس -الاربعاء- شرطة الجباية باقتحام مدرسة الحكمة الثانوية على اسم جمال طربية في مدينة سخنين، بحجة تنفيذ أمر حجز على سيارة أحد معلمي المدرسة وذلك خلال ساعات دوام الطلاب وأمام أعينهم، وتم الاعتداء كلاميًا على كل من تواجد من معلمين وحراس، تلاها استدعاء للشرطة التي بدورها قامت باعتقال ثلاثة من عاملي المدرسة.

وفي أعقاب هذا الاعتداء المُدان. اجتمعت اللجنة الشعبية في سخنين، لجنة المعلمين في المدرسة ولجنة أولياء الأمور، لتباحث سبل الرد على هذا الانتهاك، والعمل من أجل عدم السماح لتكرار ما حصل يوم أمس.

حيادره: "مدرستنا خط أحمر"

وفي حديث لموقعنا مع السيد عمر حيادره رئيس لجنة أولياء الأمور في المدرسة أكد ان المدرسة والمس بها هما خطّ احمر لن نسمح بتجاوزه وأضاف: "ندين ونستنكر بأشد العبارات اقتحام عمال دائرة الاجراء معززين بقوات من الشرطة إطار المدرسة وإدخال جو من الهلع والذعر داخل اروقتها، لا بل واعتقال بعض العاملين فيها .

وأكد رئيس لجنة اولاء الأمور انهم بصدد متابعة الموضوع في شتى المجالات المتاحة من اجل ايصال صرخة إلى أعلى المستويات . وانهى قائلًا انهم بصدد الإعلان قريبًا عن الخطوات المزمع اتخاذها لمنع تكرار مثل هكذا انتهاكات مستقبلاً .

لجنة المعلمين تعلن عن تشويش الدراسة احتجاجًا على الاعتداء

هذا وقد عممت لجنة المعلمين في المدرسة بيانًا، جاء فيه:  "تعلن لجنة المعلمين في المدرسة الثانوية على اسم جمال   طربية عن تشويش الدراسة في الحصة الأولى في المدرسة صباح هذا اليوم (الخميس 13-6-2019) ،وذلك احتجاجا على اعتداء شرطة جباية مجهولة على حرمة المدرسة وطاقم العاملين في المدرسة، حيث اقتحم غرباء المدرسة  يوم الأربعاء 12.6.2019  بحجّة تنفيذ حجز سيارة أحد المعلمين واستعملوا العنف الكلاميّ مع جميع الحاضرين من معلمين وموظفين وحارس من المدرسة أمام أعين الطلاب، وبعد ذلك قاموا باستدعاء الشرطة التي قامت بدورها باعتقال ثلاثة موظفين.

"وعلى إثر ذلك تمّ عقد اجتماع طارئ صباح هذا اليوم في المدرسة، وتمّ الاتفاق على اتخاذ إجراءات احتجاجية ومتابعة الموضوع مع البلدية لتصعيد الاحتجاج حتى يتمّ الإفراج عن موظفي المدرسة."

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب