news
الجماهير العربية

عودة الطلاب بمجلس القيصوم للمقاعد الدراسية بعد انهاء الاضراب

أعلن رئيس مجلس القيصوم  سلامة الأطرش عن عودة الطلاب في القرى غير المعترف بها في النقب للمقاعد الدراسية وافتتاح السنة الدراسية اليوم الأربعاء بعد اضراب لعدة أيام مطالبين الوزارة بتحسين الخدمات وزيادة الميزانيات المخصصة للخدمات التعليمية في المجلس.
وأكد الأطرش في بيان عممه على وسائل الاعلام يوم امس الأحد، "نعلمكم أن يوم غد سيعود الطلاب لمقاعدهم الدراسية وتنتظم الدراسة كالمعتاد .  نؤكد يوم غدا يوم الاثنين 9/9/2019 ستنتظم الدراسة كالمعتاد".
وأكدت وزارة التربية والتعليم في بيان أنها "توصّلت لإتّفاق مع مجلس اقليمي القسّوم بإنهاء الإضراب وعودة الطلاب إلى مقاعد الدّراسة إبتداء من يوم غدٍ .. 17 الف طالب سيعودون غدا إلى مقاعد الدّراسة .  المدير العام للوزارة يتمنّى لجميع الطلاب والعاملين في جهاز التّعليم سنة دراسيّة ناجحة وموفّقة" .
وتشمل بنود الاتفاق بين الوزارة والمجلس، تخصيص 10 مليون شيكل لترميم المباني المتنقلة التي تستخدم لخدمة الطلاب. وتعّهد من قبل الوزارة أن تعمل مع وزارة المالية لتخصيص دعم لمجلس إقليمي القيصوم لتغطية نفقات الـ 17 الف طالب الذين يصلون من مناطق عديدة من القرى غير المعترف بها في العام 2019.  
فيما تعهد مدير عام وزارة التربية والتعليم شموئيل أبوآب بمواصلة العمل على تقليص الفجوات وضمان اندماج الخريجين في سوق العمل وفي مؤسسات التعليم العالي.
وأشارت الوزارة في بيانها الى تخصيص  170 مليون شيكل للبناء والتّطوير، و  3 مليون شاقل لدعم التّربية اللا منهجيّة، واضافات ساعات لدعم جهاز التعليم في المراحل   شتى. وتخصيص 76 مليون شيكل للسفريات وكذلك ميزانية 20 مليون شيكل لجهاز التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة، اضافة الى 76 مليون شيكل.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب