news-details
الجماهير العربية

فروع وبلدات منطقة عكا تهب وبههم عالية استعدادا لرفع نسبة التصويت ودعم قائمة الجبهة والعربية للتغيير

شهدت الايام الاخيرة من الأسبوع الفائت فروع وعدد من بلدات منطقة عكا العديد من النشاطات والاجتماعات والمهرجانات والزيارات البيتة الانتخابية، شارك بها مرشحو قائمة الجبهة والعربية للتغيير وبعض رؤساء مجالس وغيرهم من مسؤولين وقادة في الفروع ومن العاملين والمهتمين في المجال الانتخابي، ابتدأت من أعلى الشمال ومن خلال زيارات وحلقات بيتية، شملت، الجش وفسوطة ومعليا وبيت جن والبقيعة تكلم فيها عدد من القادة والمرشحين والرفاق والرفيقات.

وهذا وشهدت مجد الكروم، مؤخرا اجتماعا واسعا تولى ادارته الرفيق محمد خلايلة، حيث رحّب بالحضور مؤكدا أن أعضاء الكنيست العرب وكونهم الأكثر نشاطًا داخل أروقة الكنيست وعلى المستوى الشعبي والعام وحتى على المستوى الدولي.

كما تحدث النائب ايمن عودة عن التحديات التي تواجه الجماهير العربية في ظل قانون القومية وصفقة القرن التي تهدف الى تصفية الحق الفلسطيني. وأكد عودة على أن الرد الاكبر على دعوات اليمين الترانسفيري هو بزيادة نسبة التصويت وعدد النواب العرب في الكنيست.

واختتم المهرجان النائب د. احمد الطيبي، متحدثا عن الانجازات التي تحققت بفضل نواب تحالف الجبهة والعربية للتغيير خلال الدورة الاخيرة، منوها الى النشاط الدؤوب داخل اروقة الكنيست وفي المحافل الدولية. وشرح الطيبي عمل النواب العرب في الكنيست ومساهماتهم بحل قضايا عالقة وملحة على مستوى البلدات العربية عامةً وعلى مستوى مجد الكروم خاصةً، مؤكدا على أن هذا التصويت لهذا التحالف سيؤدي لنقلة نوعية في العمل البرلماني.

ايضا في البعنة الجارة جرى لقاء شبابيا بمشاركة الناشط والمرشح الثامن في قائمة الجبهة والعربية للتغير جابر عساقلة، افتتحه عضو قيادة الشبيبة مهدي عابد، قائلا، "نحن الجيل الصاعد سنناضل من أجل إعادة البعنة حمراء كسابق عهدها، مضيفا القول، نحن نعتّز بمرشحي وقادة الجبهة والعربية للتغيير الذين يؤكدون في خطابهم الانتخابي السياسي على ضرورة رفع نسبة التصويت واهمية عمل القائمتين في المجتمع العربي على إسقاط اليمين الفاشي.

وتحدث المرشح الثامن في التحالف بين الجبهة والعربية للتغيير جابر عساقلة حول ضرورة كنس الأحزاب الصهيونية من الشارع العربي وصفع اليمين برفع نسبة التصويت وبأهمية الوصول الى كل صوت.. فخلف قائمتينا تاريخ ناصع واعمال مشرّفة، ليس فقط في اروقة الكنيست وفي كل مكان نضالي يظهر حضورهم الفاعل.

اما زميلتهم في الشاغور قرية الرامة فاستضافت، يوم الخميس الفائت، اجتماعا انتخابيا، حضره حشد واسع من الاهالي على مختلف مناهلهم الحياتية، رجالا ونساء، تقدمهم رئيس المجلس المحلي شوقي ابو لطيف والى جانبه مختلف الشخصيات الرسمية والشعبية ورجالات علم ومعرفة ووجوه شبابية، رحب بجميعهم عريف الحفل زهير خوري، وتلاه بالترحيب رئيس المجلس ابو لطيف ومما قاله بأنه اول من سيرمي بنفسه امام آلات الهدم مهما كلف الامر، اذا حاولوا ذلك.

كما كانت كلمات لكل من: البرلمانية عايدة توما سليمان وخلال كلمتها الشاملة وصفت الرئيس الامريكي ترامب بالمراهق السياسي منوهة الى عشقه لإسرائيل وكأونه لم يكتف بنقل سفارته للقدس والاعتراف بها كعاصمة فـ"نقطها" مؤخرا بالجولان السوري المحتل وكأنه عزبة لأبيه!

كما ادلى بدلوهما في هذا المهرجان الانتخابي، ايضا، مرشحا القائمة الدكتور احمد الطيبي والناشط الجبهوي جابر عساقلة

بدورها قرية ابو سنان شهدت مساء اول أمس الجمعة، اجتماعا شعبيا لقائمة الجبهة والعربية للتغيير، احتضنته ساحة بيت الرفيق علي نصرة (ابو احمد)، وشمل على جمهور واسع من الرجال والنساء، رحّب بجميعهم من خلال عرافته للحفل والتقديم له، الرفيق مليح نصرة. تلاه سكرتير جبهة ابوسنان الدكتور يوسف مطانس بتحية متوقفا عن بعض المهام الجبهوية والدور الانتخابي.

كما كانت كلمات لكل من، عضو مجلس ابوسنان المحلي عن العربية للتغيير كمال احمد، وكلمة بإسم قائمة التحالف بين الجبهة والوفاق، قدمها الأستاذ حبيب جهجاه.

هذا وكانت الكلمات المركزية والتي تناولت مختلف الاوضاع السياسية والانتخابية، مع حفظ الالقاب والمقامات لكل من: جابر عساقله وسندس صالح واحمد الطيبي وعايدة توما سليمان.

كذلك في الجارة كفر ياسيف لبت جماهير واسعة النداء لحضور اجتماع انتخابي، أقيم في ساحة أول أيار بمشاركة رئيس المجلس المحلي، المحامي شادي شويري، القائم بالأعمال نعيم شحادة، الحاج زاهي مساعده نائب الرئيس، جريس الياس، نائب الرئيس، بالإضافة لبعض اعضاء المجلس ومن اليهم من حضور كريم، رحبت بجميعهم من خلال عرافتها للمهرجان الفنانة امل مرقص. ثم تكلم رئيس المجلس المحلي المحامي شويري، النائب ايمن عوده، الدكتور احمد الطيبي، المربية سندس صالح ود. عوفير كسيف.

يذكر ان المهرجان افتتح بعرض كشفي وتقديم ضيافة من قِبل "سوق ابو عنتر الحبموط".

تجدر الاشارة أيضا، ان مجموعة من رفاق ورفيقات كفر ياسيف قاموا، يوم امس، بتوزيع نشرة النداء الاخير على الاهالي. كما شهدت القرية حلقة بيتية في بيت السيد جبر ملحم بمشاركة المرشح جابر عساقلة.. افتتح اللقاء الرفيق عماد دلة سكرتير فرع الحزب حيث رحب بالضيوف وشكر صاحب البيت المضياف، تلاه رئيس المجلس المحامي شادي شويري كما شهدت الحلقة تبادل الآراء حول مختلف الهموم الانتخابية والسياسة، مؤكدين على اهمية الخروج للتصويت ودعم قائمة الجبهة والعربية للتغيير.

مسك ختام هذه النشاطات كانت ما شهدته، مساء الجمعة، عروس الجليل ترشحيا، حيث غصت قاعة الزيتون المحلية، بمجموعة واسعة من الاهالي، التراشحة، وبوفود من البقيعة وكفر سميع والجش وفسوطة ومعليا استقبلوهم، من شالوا هم ترشيحا وصانوا عهدها، ومن اليهم من رؤساء مجالس ووجوه شبابية وشخصيات شعبية ورفاق درب واهالِ، رجالا ونساء.. رحّب بجمعيهم بكلمة حارة من القلب الى القلب الدكتور نسيم جبرائيل بشارة، في حين كانت كلمات لكل من: رنا زهر ودوف حنين واحمد الطيبي وعوفر كسيف وايمن عودة، شدت اهتمام الحضور لما جاء فيها من معلومات ومواقف نضالية وعمل برلماني.. واختتم كل منهم حديثه بكلمة بمناشدة الجميع بمزيد من الهمة ورفع نسبة التصويت.

تجدر الاشارة ان الرفيق الناشط سامر سويد تولى التقديم للاجتماع وإدارته مقدما كلمة مقتضبة عن كل واحد/ة من الخطباء.

هذا وشهدت قرية ترشيحا بسوقها العامر يوم أمس السبت توزيع نشرة النداء الاخير، حيث جابت مجموعة من الرفاق والرفيقات، تقدمتهم البرلمانية المتألقة عايدة توما سليمان ولوحظ التأييد والثناء لهذه الخطوة ولدور الرفيقة عايدة من رواد السوق عربا ويهود.  

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..