news-details

قيادي في الجنوبية: سنواصل دعم حكومة نتنياهو حتى لو سنّت قانون منع الاذان

صرح رئيس بلدية رهط، والقيادي في الحركة الاسلامية الجنوبية، فايز أبو صهيبان، أن القائمة الموحدة مستعدة أن تكون شريكًا في حكومة يمين، ومع كل من "يجلس في الأعلى"، وقال إن الجنوبية مستعدة لدعم حكومة يمين حتى لو قامت بسن قانون منع الاذان.

وقال أبو صهيبان خلال مقابلة على إذاعة "كان": "يجب علينا التحالف مع من في الأعلى، بغض النظر عن الايديولوجيا والتوجهات السياسية، يجب علينا الدخول في قلب هذه المنظومة الحاكمة وأن لا نكتفي بالصراخ على المنصة".

وحين سأله المذيع اذا كان يوافق على التعامل والتحالف مع حكومة يمين، أجاب مرة أخرى: "سنتعامل مع أي كان يجلس في الأعلى، حتى لو كان من اليمين، بدون علاقة بالمواقف الايديولوجية".

وحينما سئل اذا كان سيدعم حكومة يمين حتى لو سنت قانون منع الاذان، أجاب: "سنصوت ضد القانون لكننا سنستمر بدعم الحكومة بكل الاحوال".

وسأله المذيع اذا ما كان يعتقد حقًا أن نتنياهو يتعامل مع المواطنين البدو كما يتعامل مع المواطنين اليهود وبنفس الأهمية، أجاب ابو صهيبان: "رئيس الحكومة نتنياهو يصرح أنه يتعامل مع كل المواطنين على حد سواء"، وأضاف: "لكن المجتمع العربي كان مقموعًا دائمًا اذا كان رئيس الحكومة من اليمين أو من اليسار وعلينا أن نكون جزءًا من التغيير".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب