news
الجماهير العربية

للمطالبة بالعدالة: مسيرة أمهات من أجل الحياة تنطلق من حيفا إلى القدس بمشاركة النائب عودة

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء مسيرة أمهات من أجل الحياة من حي الحليصة في مدينة حيفا مشيًا على الأقدام حتّى القدس، بمشاركة النائب عن الجبهة، رئيس القائمة المشتركة الرفيق أيمن عودة.


وتأتي المسيرة للمطالبة بالعدالة للأبناء المغدورين ولمطالبة الحكومة بإيقاف فوضى السلاح والجريمة المستفحلة في المجتمع العربي، وذلك بعد مبادرة الأم الثكلى منى خليل، وهي والدة المرحوم خليل خليل الذي لقي مصرعه بإطلاق نار دون القاء القبض على الجناة حتى اليوم. 


وقد أعلنت عدة نساء ثكالى انضمامهن الى الحراك الشعبي لمطالبة الشرطة بإلقاء القبض على المجرمين ومطالبات بالعدالة لأبنائهن ومكافحة الجريمة والعنف المستشريان في مجتمعنا العربي منهن الأم الثكلى وطفة جبالي من الطيبة والسيدة كفاح اغبارية من أم الفحم التي فقدت أخيها.


وكان قد نشر النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة نداء الى كافة ابناء المجتمع العربي للمشاركة في مسيرة الأمهات سيرًا على الأقدام حتّى مكتب رئيس الدولة في القدس.

وقال النائب عودة: "لماذا تسمح الشرطة بوجود السلاح غير المرخّص، عصابات الإجرام، الخاوة والسوق السوداء، ولماذا لا تصل إلى المجرمين القتلة؟! كلها عوامل تزيد الجريمة أضعافًا وأضعافًا في مجتمعنا".

انطلاق مسيرة أمهات من أجل الحياة من حيفا إلى القدس


وأضاف: "منى خليل والدة المغدور خليل قرّرت ألا تسكت. قررت أن تتحدى وأن تصرّ على أن تكشف الشرطة عن قاتل ابنها وتحقيق العدالة. واجبنا دعمها، قضيتها قضية كل قرانا ومدننا التي تعاني من الجريمة. هذه المرأة الثكلى مستعدة أن تناضل من أجل ابنها وضد الجريمة".


وعبّر عودة عن تضامنه العميق مع عائلات المغدورين قائلًا: " نشعر بألمكم العميق، ونقدّر اصراركنّ على ايجاد القاتل والانتصار على الجريمة في مجتمعنا. وأقول لأهلنا ربما أنتم لا تستطيعون مشاركتنا كل المسيرة، ولكن ربما تستطيعون المجيء بنهاية الأسبوع. أهلا وسهلا بكم. نحن نريدكم متظاهرين معنا لنقوى بكم."


يشار الى انه منذ بداية العام شهد المجتمع العربي أكثر من 56 حالة قتل، في ظل تقاعس كبير للكشف عن الجناة.

دعوة - مسيرة امهات من اجل الحياة

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب