news
الجماهير العربية

مؤتمر صحافي لجبارين والطيبي مع الاعلام الاجنبي حول الانتخابات القادمة والمشتركة

 التقى نائبا القائمة المشتركة د. يوسف جبارين ود. أحمد الطيبي، في القدس، بصحافيّين من وكالات انباء وصحف اوروبية وامريكية وعالمية للحديث حول انتخابات الكنيست المقبلة.
تحدث جبارين والطيبي خلال اللقاء الصحافي حول القائمة المشتركة، وأهميتها في تعزيز مكانة الأقلية العربية الفلسطينية في اسرائيل، وضرورة دعم القائمة، خاصة في ظل خارطة سياسية تتساوى فيها القوائم الانتخابية في المعسكرات المتنافسة في هذه الانتخابات، حيث ان "كل مقعد اضافي للقائمة المشتركة يمكن له احداث تغيير في الساحة السياسية الإسرائيلية".
كما تطرق جبارين والطيبي الى "التشريعات الاسرائيلية العنصرية، على رأسها قانون القومية الذي تم سنه في الكنيست، والذي يناقض الديموقراطية حيث يسعى لفرض تمييز وافضلية لليهود على العرب، الامر الذي يرفضه ولن يقبله الجمهور العربي الفلسطيني في اسرائيل، وكذلك الى التحريض الواضح في الحملة الانتخابية للقوائم والاحزاب اليمينية التي تهاجم القائمة المشتركة ونوابها وسعيهم لإخراج المجتمع العربي وهيئاته التمثيلية من دائرة الشرعية السياسية في اسرائيل".
وأشار جبارين والطيبي الى ان "نتنياهو يخاف من القائمة المشتركة ونجاحها لذلك يقوم دائما بمهاجمة القائمة المشتركة ويحاول نواب حزبه ادخال الكاميرات الى صناديق الاقتراع لترهيب المواطن العربي من الوصول الى صناديق الاقتراع، واتباع غيرها من الاساليب في محاولة للحد من نسبة التصويت في المجتمع العربي". 
كما واشار جبارين والطيبي الى "اهمية طرح موقف المجتمع العربي الفلسطيني في اسرائيل في المحافل الدولية والصحافة الأجنبية ليعرف الرأي العام العالمي حقيقة التمييز الذي يتعرض له المجتمع العربي في اسرائيل، واهمية مطلبنا بالاعتراف بنا كأقلية قومية بمكانة متساوية مدنيًا وقوميًا".
كما اجابا على أسئلة عديدة قام الصحافيّون بطرحها عليهم.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب