news
الجماهير العربية

نتنياهو يلجأ لما يحترفه... التحريض على العربي أيمن عودة لمواجهة المظاهرات

شنّ رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو تحريضًا فاشيًا جديدًا اليوم الأحد، ضد مندوبي الجماهير العربيّة والقائمة المشتركة، حيث شنّ هجومًا عنصريًا ضد النائب أيمن عودة بعد تظاهرات الأمس الحاشدة المطالبة باستقالة نتنياهو وضد ادارته الفاشلة للأزمة الأخيرة.

وكتب نتنياهو على منصة "تويتر"  للتواصل الاجتماعي "هذا ايمن عودة، رئيس القائمة المشتركة، يدعم المخربين وشارك في مؤتمر لحركة حماس في الشهر الماضي، يشارك في تظاهرة اليسار في القدس أمس. الاعلام يتجنّد من أجل تظاهرات اليسار التي تسجّل مستوى جديد كل يوم بالعنف والتحريض بقتل رئيس الحكومة" حسب ادعاءه.

وشارك النائب أيمن عودة مساء أمس السبت، في التظاهرة الحاشدة أمام منزل نتنياهو في شارع" بلفور" في القدس الغربية مؤكدًا أنه "اخذ استراحة من احتفالات عيد الأضحى من أجل التظاهر في "بلفور". للإطاحة بنتنياهو ونهجه العنصري والفاسد الذي يمثله. هذه هي الخطوة الأولى بالتغيير العميق المطلوب هنا"

وردّ النائب ايمن عودة على تحريض نتنياهو في تغريدة على منصة "تويتر" قائلًا: "يوجد مليون معطّل عن العمل وفشل مطلق بمنع انتشار الوباء. وكالعادة الأمر الوحيد الذي بجعبة نتنياهو هو الكراهيّة للعرب. هذا لن ينفع بعد اليوم. الجماهير لا تشتري هذا الكلام" وأضاف عودة في تغريدته "نتنياهو عبارة عن فشل كبير، واليوم الأخير لنتنياهو في "بلفور" سيكون اليوم الأول لمسيرة الإصلاح طويلة الأمد الذي سننهض به من أجل السلام، المساواة والعدالة الاجتماعيّة"

وعقبت النائبة عايدة توما-سليمان على تحريض نتنياهو قائلة إن "نتنياهو يهتزّ من قوّة الاحتجاج، ولذلك يهرب الى المنطقة التي يرتاح فيها: تحريض عنصري ضد مندوبي الجماهير العربيّة، التحريض الموجّه فعلًا الى الجماهير العربيّة نفسها."

وأضافت النائبة "نتنياهو، هذه المرّة لن تنجح بفعلتك، اخاديعك أصبحت مفضوحة، ولا تقنع من يطالب بالعمل، الخبز والعدالة. هذه المرّة "الملك فعلًا عارٍ" والجميع يرى ذلك."

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب