news
الجماهير العربية

هدم 4 بيوت قيد الانشاء في الطيرة

هدمت السلطات الإسرائيلية صباح اليوم الأحد أربعة بيوت قيد الانشاء، حيث اقتحمت قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة القرية في ساعات الصباح الباكر ورافقت الجرافات التي قامت بهدم البيوت في حين منعت الناس من التوافد إلى المنطقة.

وتعود ملكية البيوت الأربعة لعائلة حفش من بلدة الطيرة وتم هدمها بواسطة الجرافات التابعة للجان التنظيم بحجة أنها لا تحمل ترخيصًا.

ونقلت مصادر إعلام محلية عن صاحب أحد المنازل: " حصلنا على موافقة بأن المنازل ستكون ضمن الخارطة الهيكلية للمدينة والقضية ما زالت تتداول في المحكمة ولم يصدر أي قرار  حكم وتفاجأنا بالهدم دون سابق انذار".


وقال القائم باعمال رئيس البلدية الرفيق سامح عراقي على صفحته في فيسبوك:" هدم البيوت في الطيرة ،هو استمرار لسياسيات العنصرية ،وذهنية المؤسسة التي عبر عنها نتنياهو عندما هدموا في قلنسوة وقال "قواتنا تهدم في الآن في قلنسوة ״."

وأضاف:"ان الطيرة تشهد منذ اكثر من سنه على الاقل توقف كامل للبناء بمناطق الزراعية ،ولم تكن سلطة المراقبة بحاجة لتنفيذ اي هدم لردع البناء "غير المرخص " ."

 

وتابع:"ان الهدم الذي نُفذ في صبيحة هذا اليوم ،هو هدم انتقامي عنصري ،سياسي بامتياز. قلوبنا مع عائلة برهان الخفش وعائلة بسام الحمدي امام مصيبة خسران بيوت استثمروا فيها تعب الحياة. سنرفع صوتنا ضد العنصرية وسياسيات الهدم وسنستمر في نضالنا لالغاء قانون "كامنيتيس " العنصري السافل".


 

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب