news
القضية الفلسطينية

ارتفاع عدد المصابين بفيروس الكورونا في فلسطين الى 194 إصابة

من بين المصابين 8 أطفال تحت سن ال- 18 عامًا، ونتائج سلبيّة لفحوصات عمّال عطروت

أعلن منتصف الليلة الماضية –الجمعة- عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في بلدة حلحول شمال الخليل، لترتفع بذلك عدد الإصابات بفيروس كورونا المتجدد في فلسطين يوم أمس الى 33 إصابة.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، بتسجيل 23 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهي اصابات كان قد اعلن عنها رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي مساء أمس، اضافة الى 10 اصابات اعلن عنها صباح أمس، ما يرفع حصيلة الإصابات إلى 194 إصابة منذ ظهور المرض في فلسطين.

وأضاف ملحم في بيان صحفي أنه: " من بين المصابين 8 أطفال تحت سن الـ18 عاما، مشيرا إلى وجود بعض المصابين من العمال ومخالطيهم، إضافة إلى عائدين من الخارج. ومن بين المصابين 10 إناث و12 من الذكور."

وأوضح  المتحدث بأن اثنين من المصابين من بلدة قصرة جنوب شرق نابلس، وهما عاملان في مسلخ الدجاج في عطروت، إضافة إلى إصابات سجلت في بلدات قطنة، وبدو، والجديرة، وبيت عنان، ورافات بمحافظة القدس، وفي قرى وبلدات: بيتونيا، ودير جرير، وسنجل، وبيت لقيا، بمحافظة رام الله والبيرة، وبلدة حلحول بمحافظة الخليل، واصابة واحدة من طولكرم.

وكانت نتائج الفحوصات للعينات التي أخذت من 250 عاملا في مسلخ للدجاج في منطقة "عطروت" بالقدس المحتلة صباح أمس، والذين وضعوا قيد الحجر الصحي في فنادق رام الله والبيرة الليلة الماضية، أظهرت عدم إصابتهم بالفيروس قبل خروجهم  الليلة إلى الحجر المنزلي لمدة 14 يوما.

وأعلنت وزارة الخارجية والمغتربين في فلسطين، أمس الجمعة، عن وفاة أحد الاطباء الفلسطينيين المقيمين في اسبانيا، نتيجة إصابته بفيروس "كورونا.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب