news-details

اقتحام احتلالي واخطارات بالهدم في القدس والخليل

اقتحمت طواقم بلدية الاحتلال، اليوم الاربعاء، عدة أسواق تجارية في القدس القديمة، فيما وزعت اخطارات هدم في بلدة العيسوية .

وقامت طواقم من بلدية الاحتلال برفقة افراد الشرطة اقتحموا عدة اسواق في البلدة القديمة وداهموا عدة محلات بشكل عشوائي، وشرعوا بفحص البضائع والملفات المختلفة، مما اضطر العشرات من التجار لإغلاق محلاتهم التجاريهم بسبب الملاحقات الضرائبية وفرض ضرائب ومخالفات عشوائية عليهم.

ومن جهة ثانية، وزعت طواقم بلدية الاحتلال اخطارات هدم واستدعاءات لمراجعة البلدية في العيسوية، بحجة البناء دون ترخيص.

وفي سياق متصل سلمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي،  اليوم الاربعاء، أوامر عسكرية بهدم 4 مساكن في قريتي اللتوانة والركيزة جنوب الخليل، كما صادرت شاحنة.

وأفاد منسق لجان الحماية والصمود في جبال جنوب الخليل فؤاد العمور، بان ما تسمى "الادارة المدنية الاسرائيلية" برفقتها دوريات لجيش الاحتلال، قامت بتسليم اربع اخطارات بعدم اربعة مساكن.

وأضاف بأن الاحتلال قد صادر شاحنة صغيرة تعمل على نقل الخردة في مسافر "يطا" يملتكها المواطن أمجد ابو عبيد وهي غير قانونية.

وأشار العمور الى تصاعد وتيرة تسليم الاخطارات للسكان خلال الآونة الأخيرة، في محاولة من حكومة الاحتلال والمستوطنين لطرد المواطنين عن اراضيهم وتوسيع مستوطناتهم الاسرائيلية الاحتلالية في المنطقة.

وأكد الأهالي ان البلدية توزع الاخطارات وتنفذ عمليات هدم وفي المقابل ترفض ترخيص المنشآت في البلدة وترفض الخارطة الهيكلية.

ويذكر أن طواقم البلدية قامت بمسح وازالة الشعارات الوطنية عن جدران واسوار البلدة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب