news
القضية الفلسطينية

الاحتلال يشن حملة اعتقالات الضفة ويعيق وصول الطلاب لمدارسهم

داهمت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، وفجر اليوم الأربعاء، مناطق في الضفة الغربية المحتلة، وأجرت حملة تفتيش لبيوت فلسطينيين، معتقلة 11 شخصًا، فيما تستمر بعرقلة واعاقة وصول الطلاب إلى مدارسهم ضمن حملتها اليومية لتضييق الخناق عليهم.
وقال نادي الأسير، في بيان، إن خمسة فلسطينيين جرى اعتقالهم من بيت لحم، وهم: منتصر عدنان عبيات وهو نجل الأسير عدنان عبيات المحكوم بالسجن مدى الحياة، علاوة على زايد حسين عبيات، ومهند محمد خليل الشيخ، ومعتز محمد مصطفى الشيخ، ومراد جهاد حيان (21 عاماً).
ومن نابلس اعتقلت قوات الاحتلال محمد جودة، ومن جنين أسعد أمين حنتولي وهو رئيس بلدية بلدة سيلة الظهر، بالإضافة إلى الأسير السابق فهد عبد العزيز زعرور. 
فيما جرى اعتقال لمواطنين من رام الله وهما: أحمد أبو عرب، وحمزة العطعوط، ومواطن آخر من أريحا وهو يوسف محمد إبراهيم.
وصباحًا، فتشت قوات الاحتلال عددا من المنازل في الخليل، واستدعت مواطنا لمراجعة مخابراتها.
وذكرت مصادر أمنية لوكالات فلسطينية بأن قوات الاحتلال داهمت حي واد الهرية وباب الزاوية وحارة الجعبري في مدينة الخليل، وفتشت عددا من المنازل، عرف من أصحابها: أبو نصار الجعبري، وعزام طه، وسلّمت الأخير بلاغا لمراجعة مخابراتها.
كما فتشت منزل المواطن حامد عمر جرادات في بلدة سعير شرقا.

في سياق متصل، أعاقت قوات الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، وصول طلبة اللبن الشرقية إلى مدارسهم الواقعة على الشارع الرئيسي الرابط بين مدينتي نابلس ورام الله، وتعمدت استفزازهم ضمن حملتها اليومية في إعاقة وصول الطلبة إلى مقاعد الدراسة بالإضافة الى اطلاق الرصاص وقنابل الغاز عليهم.


في السياق، استولت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، على جرافة أثناء عملها في خربة ابزيق، شمال طوباس.
وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة لــوكالة وفا الفلسطينية، إن سلطات الاحتلال استولت على الجرافة التي تعمل على تسهيل واستصلاح أرض المواطن أسامة عوايصة في المنطقة المذكورة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب