news
القضية الفلسطينية

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والمستوطنون يواصلون مهنتهم كـ"قطّاع طرق"

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وصباح اليوم الأربعاء، حملة دهم واعتقالات طالت فلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، فيما يواصل المستوطنون التعدي والعربدة في الشوارع الفلسطينية.


واعتقلت قوات الاحتلال في محافظتي رام الله والبيرة، ستة مواطنين، وهم: عزمي سفيان شريتح، وموسى لدادوة، ومحمد وشقيقه سيف لدادوة من قرية المزرعة الغربية شمالًا، وعبد العزيز صبح، وجلال عبد المعز من سلواد شرقًا، وذلك عقب ان داهمت قوات الاحتلال منازل ذويهم وفتشتها.


كما اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين من بلدة قفين في طولكرم، وهما: مصطفى يوسف مصطفى طعمة (40 عاما)، وعماد ابراهيم أسعد طعمة (48 عاما)، وهو أسير محرر أمضى أكثر من 12 عاما في سجون الاحتلال، بعد أن داهمت منزليهما في البلدة.


وبعد دهم  وتفتيش منزل والده في بلدة الدوحة في بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب أحمد عبد الهادي شمروخ (22 عاما).

في السياق يواصل المستوطنون عربدتهم في الشوارع الفلسطينية، اذ رشق مجموعة منهم الليلة الماضية، مركبة مواطن من قرية عورتا"، بالحجارة، أثناء مروره على الطريق الواصل بين نابلس وقلقيلية.


وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس لـوكالة الأنباء الفلسطينية وفا: "إن مستوطني "يتسهار" هاجموا مركبة المواطن محمد الطموني من قرية عورتا، ورشقوها بالحجارة على الطريق الالتفافي قرب قرية بورين، الأمر الذي أدى إلى إلحاق اضرار بالمركبة".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب