news-details

الاحتلال يشن عدوانًا على غزّة لليوم الثالث على التوالي 

قالت مصادر محلية في قطاع غزة، إن طائرة حربية إسرائيلية قصفت بصاروخ واحد على الأقل أرضاً زراعية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.
وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي أربعة صواريخ موقعًا في منطقة الفراحين شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران في وإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين المجاورة، كما استهدف موقعاً شرق مدينة رفح، جنوب القطاع، وأوقع دمارا في المكان.
زقصفت مدفعية الاحتلال بعدد من القذائف موقعين في مدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع، موقعة دمارًا في ممتلكات المواطنين القريبة من الاستهداف.
ويأتي الهجوم لليلة الثالثة على التوالي، في سعي حكومة نتنياهو غانتس، لتصدير أزمتها في حربين جديدتين على قطاع غزة ولبنان. وكانت طائرات الاحتلال ومدفعيته استهدفت فجر أمس وخلال اليومين الماضيين عدداً من المواقع شمال ووسط وجنوب القطاع، ومدرسة ابتدائية تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" غرب مدينة غزة ما أدى إلى أضرار مادية جسيمة.
وتواصل الطائرات الحربية الإسرائيلية ومدفعية الاحتلال بين الفينة والأخرى قصفها للممتلكات المواطنين ومواقعا وأراضي زراعية في القطاع، تحت حجج وذرائع واهية، فيما تغلق سلطات الاحتلال معبر كرم أبو سالم التجاري لليوم الثالث على التوالي وتمنع إدخال البضائع والمحروقات، إضافة إلى تقليص مساحة الصيد في بحر القطاع.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب