news
القضية الفلسطينية

الاحتلال يصعد انتهاكاته: اعتقالات وهدم منازل ومنشآت سياحية

صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، من انتهاكاتها في الضفة الغربية المحتلّة اليوم الأربعاء، واعتقلت أربعة مواطنين، ونفذت عمليات هدم طالت منازل ومنشآت سياحية في مناطق عدّة.

ففي مدينة نابلس، هدمت جرافات الاحتلال، منتجعا في بلدة زواتا غرب المدينة، ومنشأة سياحية قيد الإنشاء في بلدة سبسطية شمالها. حيث اقتحمت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة المنطقة وهدمت المنشأة السياحيّة الموجودة بالقرب من المدرج الروماني في الموقع الأثري بالإضافة إلى استيلائها على حجارة أثرية من الموقع بعد إعلانه منطقة عسكرية مغلقة حسبما أفادت مصادر محلية.

وهدمت قوات الاحتلال منزلا قيد الإنشاء في قرية فروش بيت دجن شرق نابلس. وأفادت مصادر صحفيّة بأن قوات الاحتلال اقتحمت فروش بيت دجن، وهدمت منزلا قيد الانشــــــاء مكون من ثلاث غرف، بحجة عدم الترخيص.

كما أغلقت قوات الاحتلال، حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس. وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز المذكور بشكل مفاجئ ومنعت المركبات الفلسطينية من المرور بكلا الاتجاهين.

الاحتلال يهدم 3 غرف زراعية غرب الخليل عدسة مشهور وحواح وفا

وفي الخليل، هدمت جرافات الاحتلال ثلاث غرف زراعية، وجرفت أراضي غرب المدينة. وجرفت قوات الاحتلال أراضي مزروعة بالمحاصيل الصيفية، تبلغ مساحتها دونمين، في المنطقة ذاتها. كما أخطرت قوات الاحتلال، بهدم ثلاث خيم سكنية، في عدة مناطق جنوب الخليل، منها خيمة طوارئ اقامتها لجان الحماية الشعبية لمكافحة الكورونا.

وفي سياق متصل هدمت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء، عددا من بسطات خضروات في منطقة الأغوار الشمالية. وأفادت مصادر حقوقيّة ومحليّة أن عملية الهدم تمت دون إخطار مسبق، مؤكدة أن الاحتلال استولى على الخضراوات التي كانت معروضة فيها.

وفي القدس المحتلة، أجبرت قوات الاحتلال عائلة صيام، على هدم أجزاء من منزلها ذاتيا، بحجة عدم الترخيص. وقالت العائلة إن بلدية الاحتلال في القدس المحتلة أخطرتها ثلاث مرات بهدم منزلها في بلدة سلوان، ما أجبرها على هدم منزلها ذاتيا تجنبا لدفع غرامات مالية للاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين في محافظة طولكرم بالإضافة الى اختطاف قوات المستعربين لفلسطيني صباح اليوم شمال رام الله.

الاحتلال يهدم 3 غرف زراعية غرب الخليل عدسة  مشهور وحواح وفا

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب