news-details

الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيًا بحملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية

إعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس 11 مواطنًا فلسطينيًا، في حملة دهم وتفتيش استهدفت منازل عدد من السكان في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة وغور الأردن.
وقال بيان لجيش الاحتلال إن المعتقلين مطلوبون لأجهزته الأمنية بزعم مشاركتهم في أنشطة مقاومة شعبية ضد قوات الاحتلال والمستوطنين. كما زعم الاحتلال أنه ضبط آلاف الشواقل في مدجينة طولكرم المعدة حسب زعمه "لنشاطات ارهابية".
وزعم الاحتلال أنه قام بمسح الليلة الماضية لمنزل قاسم شبلي في قرية كوبر بمنطقة رام الله، الذي زعم أنه كان شريكًا بتنفيذ عملية قرب مستوطنة دوليف في آب المنصرم، الذي أدى لمقتل المستوطنة رينا شنراب. مؤكدًا أنه يستعد لهدم المنزل.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أربعة مواطنين من مدينة طولكرم، بينهم الأسير المحرر معتصم تيسير سمارة (45 عاما)، وعدنان تيسير سمارة (35 عاما)، والأسير المحرر مصطفى عمر بدير (34 عاما)، ومحمد منذر الزرعي (21 عاما)، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.
واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال في الحي الغربي للمدينة، أطلقوا خلالها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، دون ان يبلغ عن وقوع إصابات.
وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمود جواد الواوي من بلدة حلحول، شمال الخليل في الضفة الغربية.
واعتقلت أيضًا الشاب موسى علي خربوش (22 عامًا) من بلدة طمون جنوب شرق طوباس، بعد أن داهمت منزل عائلته في البلدة، وفتشته.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، شابا وفتى من مخيم عايدة شمال بيت لحم، هما أنس صلاح المساعيد (17 عاما)، وعمر المساعيد (33 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب