news-details

الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيًا بحملة مداهمات في الضفة الغربية وشابين من شعفاط بسبب رشق الحجارة

إعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، أربعة عشر فلسطينيًا، في حملة دهم وتفتيش استهدفت منازل عدد من السكان في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.
وقال بيان لجيش الاحتلال إن المعتقلين مطلوبون لأجهزته الأمنية بزعم مشاركتهم في أنشطة مقاومة شعبية ضد قوات الاحتلال والمستوطنين. 
واعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين بينهم أسرى محررون من محافظة الخليل، كما نقلت وكالة "وفا" عنهم. وبين المعتقلين الأسيرين المحررين منتصر عبد الحميد محيسن (26 عاما)، وورد إبراهيم يوسف عوض (19 عاما)، وذلك بعد مداهمة منزلي ذويهما في بلدة بيت أمر شمال الخليل.
كما اعتقلت تلك القوات من مدينة دورا جنوبا، الأسيرين المحررين عصام حسين مشارقة، وحمزة نادر عزمي أبو هليل، والشاب أيوب عمر رشيد طرايرة من بلدة بني نعيم شرقا، والشاب علاء أحمد عواودة من دورا.
كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من مدينة قلقيلية، بينهم حسن ابراهيم ملحم (46 عاما)، ووصفي عبد الكريم حمودة (55 عاما)، وإسلام بلال دويري (24 عاما)، بعد أن داهمت منازلهم في المدينة، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها. وكانت قد اعتقلت ليل أمس قوات الاحتلال الشاب محمد حوتري (19 عاما)،  على حاجز طيار أقيم على المدخل الشرقي للمدينة، وهو في طريقه الى منزله في قلقيلية قادما من رام الله.
وفي محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، شقيقين من العيسوية وشابا من أبو ديس شرق مدينة القدس المحتلة. فعقد اقتحامها العيسوية اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين محمد (18 عاما)، ويزن عليان (20 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويهما.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب يوسف عريقات من بلدة ابو ديس.
وفي القدس العربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شابين فلسطينيين أبناء 14 عامًا من مخيم شعفاط في القدس الشرقية بزعم أنهم قاموا برشق القطار الخفيف في القدس بالحجارة.
وفي طولكرم، تسبب رصاص الاحتلال باصابة شاب قرب قرية قفين شمال طولكرم، وذكر شهود عيان لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال أطلقت النار على الشاب براء محمد فريز مصطفى أسعد (17 عاما)، أثناء محاولته الدخول إلى أراضي عام 1948، وأصابته بالساق، وتم نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت في طولكرم، لتلقي العلاج.
وأفادت وكالة الأنباء وفا أن جنود الاحتلال سرقوا مبلغ 10 آلاف شاقل خلال مداهمتهم لأحد منازل بلدة بلعا الواقعة شرقي طولكرم من منزل صاحبه عبدالقادر سلامة.
وتسلل مستوطنون فجر اليوم الى قرية دير عمار غرب رام الله وقاموا باعطاب إطارات مركبات وخطوا شعارات عنصرية  على جدران ومداخل المنازل، وعدد من مركبات المواطنين.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب