news
القضية الفلسطينية

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيًا بحملة اعتقالات ليلية في الضفة الغربية

إعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء 8 مواطنين فلسطينيين من نواحي الضفة الغربية المحتلة، في حملة دهم وتفتيش استهدفت منازل عدد من السكان في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية.
وقال بيان لجيش الاحتلال إن المعتقلين مطلوبون لأجهزته الأمنية بزعم مشاركتهم في أنشطة مقاومة شعبية ضد قوات الاحتلال والمستوطنين. 
ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان، وهم: إبراهيم حماد، ورامي نبيل حمدان، من بلدة سلواد شرق رام الله، وعصمت سميح، ومحمد سميح من قرية دير السودان شمال غرب رام الله، وعبد الحافظ عوني ذيب من قرية المزرعة الشرقية شرق رام الله. كما أكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الأسير المحرر الشيخ بسام حماد وحققت معه.
وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطنين محمد سمير العزة (17 عاما)، ومحمد أحمد البربري (18 عاما)، بعد أن داهمت منزلي ذويهما في مخيم العزة.
وفي الخليل، جنوب الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن حمزة باجس من بلدة حلحول، والشاب وسام عزام العصافرة من بلدة بيت كاحل شمال الخليل، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما. وتصاعدت عمليات الاعتقال في البلدة، بعد اتّهام الاحتلال لمجموعة من شبّان البلدة بقتل مستوطن قرب "غوش عتصيون".
من جهة أخرى، داهمت قوات الاحتلال بلدة السموع جنوبا وفتشت عدة منازل عرف من أصحابها، موسى محمد الرواشدة، ومنور عبد الرحمن الدغامين.
واعتقلت قوة عسكرية إسرائيلية فجرًا الأسير المحرر هيثم محمد الأقرع من بلدة قبلان والشاب سالم ناجح مسلم من بلدة تلفيت، جنوب نابلس في الضفة الغربية المحتلة.
في السياق، احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية خلاطة باطون ومواطنين خلال منعها إتمام عملية صب أرضية في أرض المواطن عمار مرعي في بلدة قراوة بني حسان، حيث تمنع قوات الاحتلال عمليات البناء في أراضي القرية المحاذة لمستوطنات مقامة على اراضيها.
هذا واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، بلدة السواحرة جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، واستولت على مركبة، بعدما داهمت منزل المختار عبدالعمر عبد القادر.
وجرفت آليات المستوطنين أراضي قرية بورين جنوب نابلس، كما أفاد غسان دغلس - مسؤول ملف الاستيطان شمل الضفة الغربية.
هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مسكنين وبركسا زراعيا في تجمعي أبو النوار وواد أبو هندي جنوب شرق القدس.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب