news-details

وزارة الصحة الفلسطينية: 10 شهداء ومئات الجرحى خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة المحتلة

استشهد 10  فلسطينيين وأصيب العشرات بجراح متفاوتة في المواجهات العنيفة في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية المحتلة عقب أداء صلاة الجمعة، خلال مسيرات كبيرة خرجت نصرة للقدس وقطاع غزة محتجة على العدوان الاسرائيلي الاجرامي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد مواطن برصاص الاحتلال في بلدة يعبد في جنين شمال الضفة، خلال مواجهات في البلدة. وهو الشاب يوسف عطاطرة (25) عاما من بلدة الطرم التابعة ليعبد، واستشهد خلال المواجهات المشتعلة عل حاجز دوتان جنوب جنين.

وقالت وكالات فلسطينية إن المواجهات اندلعت عقب صلاة الجمعة في النقطة العسكرية دوتان قرب يعبد حيث أشعل الشبان الإطارات وخاضوا المواجهات ضمن جمعة التصعيد. واضافت أن الجنود أطلقوا الرصاص الحي بكثافة ما أدى لإصابة الشاب عطاطرة الذي توفي بعد وقت قصير من وصوله المستشفى الحكومي بجنين.

وأفادت وكالة صفا الفلسطينية أنه بعد صلاة الجمعة اندلعت مواجهات مع الاحتلال في خمس نقاط مواجهة مع الاحتلال بمناطق متفرقة من محافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وذلك عقب مسيرات ومظاهرات مناصرة لغزة. وأشعل الشبان الإطارات المطاطية ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة، فيما أطلق الاحتلال الرصاص الحي والقنابل الغازية والمطاطية، وسط اعتلاء القناصة أسطح المنازل.

كما اندلعت مواجهات عنيفة في قرية بدرس غرب رام الله، حيث رشق عشرات الشبان قوات الاحتلال على طول الجدار الفاصل في المنطقة الغربية، فيما أطلق الاحتلال الرصاص الحي والقنابل الغازية بكثافة.واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال غربي قرية راس كركر، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي والقنابل الغازية. كما أفادت مصادر فلسطينية.

وشهدت قرية النبي صالح مواجهات مع الاحتلال في المنطقة الشرقية من القرية، بعد توجه عشرات الشبان صوب البرج العسكري المقام على مدخل القرية ورشق قوات الاحتلال بالحجارة، أعقبها قدوم تعزيزات ودوريات عسكرية وإطلاق القنابل الغازية والرصاص المعدني.


واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة المقابل لمستوطنة "بيت ايل" بعد وصول مسيرة خرجت في رام الله نصرة لغزة.وأشعل الشبان الاطارات المطاطية وأغلقوا الطرقات، أعقبها اندلاع مواجهات بعد رشق قوات الاحتلال بالحجارة، فيما أطلق الجنود الرصاص الحي ما تسبب بإصابة أحد الشبان، كما ذكرت وكالات فلسطينية.

وأعلنت وزارة الصحة عن وصول عدد من الإصابات بالرصاص الحي والمعدني لمجمع فلسطين الطبي برام الله.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب