news-details
القضية الفلسطينية

الاحتلال يهدم المنازل والمباني الفلسطينية في الخليل وقلنديا والأغوار ويعتقل ناشطين

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، دمرت اليوم الأربعاء، "كرفانا" يستخدم للسكن، وهدمت جدارا في قرية أم الخير شرق يطا جنوب الخليل. فيما أكد رئيس مجلس قروي ام الخير إبراهيم الهذالين أن قوات الاحتلال داهمت القرية وهدمت جدارا و"كرفانا" يستخدم للسكون، يعودان للمواطن علي عيسى التبنه.

يذكر أن الاحتلال نفذ عشرات عمليات الهدم للمساكن والمنشآت والآبار في مسافر يطا، وخرب وقرى شرق يطا خلال العام الحالي والاعوام الماضية، بذريعة عدم الترخيص، أو لقرب هذه المساكن من البؤر الاستيطانية، ومنعت السكان من توسعة مساكنهم، لدفعهم على الرحيل لصالح الاستيطان.

وفي محيط حاجز قلنديا قامت آليات وجرافات تابعة لبلدية الاحتلال في مدينة القدس، بهدم مبناية ومنشآت تجارية من الصفيح في الشارع الرئيسي قرب مخيم قلنديا.

وفي الأغوار، هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مساكن وبركسات وحظائر أغنام في منطقة الراس الأحمر بالأغوار الشمالية، والتي تعود ملكيّتها للمواطنين علّام بني عودة، وبكر بني عودة.

الاحتلال يعتقل شابين أحدهما أسير محرر من مخيم جنين

وفي شأن متصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، الأسير المحرر عز الدين أحمد حردان، والشاب محمود الدبعي من مخيم جنين للاجئين، شمال الضفة الغربية.

ومع مداهمة القوات الاحتلالية للمخيم، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في المخيم، أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والأعيرة المعدنية.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..