news
القضية الفلسطينية

الاحتلال يهدم منزل عائلة الشهيد علي خليفة في مخيم قلنديا ومستوطنون يسرقون زيتون دير شرف

 

هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، منزل عائلة الشهيد علي حسن خليفة المكون من ثلاثة طوابق في مخيم قلنديا شمال مدينة القدس.

وذكرت مصادر محلية، أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم، وأخلت منزل الشهيد خليفة، قبل أن تشرع جرافات الاحتلال بهدم المنزل الواقع في شارع القدس قرب حاجز قلنديا العسكري. كما أجبر جيش الاحتلال أصحاب المركبات المتواجدة في المنطقة على إخلائها من المكان، ومنع الصحافيين من تغطية عملية الهدم.

يشار إلى أن الشهيد خليفة استشهد في مخيم قلنديا أول أيام شهر رمضان المبارك مطلع آبعام 2011.

 

 

مستوطنون يسرقون ثمار الزيتون من أراضي دير شرف والاحتلال يجرف شارعا في سعير

سرق مستوطنون، اليوم الأربعاء، ثمار الزيتون من أراضي المواطنين الواقعة  داخل سياج مستوطنة "شافي شمرون"، غرب نابلس.

وقال سكرتير مجلس قروي دير شرف مراد ناصر لـ"وفا"، إن عددا من المزارعين تمكنوا من الدخول إلى أراضيهم المعزولة خلف سياج المستوطنة بعد حصولهم على التصاريح اللازمة، إلا أنهم تفاجأوا بأن ثمار زيتونهم قد سرقت، واغصان الاشجار جرى تكسيرها.

وأكد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، أن المستوطنين هاجموا المزارعين، صباح اليوم، وألقوا ثمار الزيتون، التي جمعها المزارعون على الأرض، في المنطقة ذاتها.

كما وجرفت آليات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شارعًا رئيسًا في بلدة سعير شرق الخليل، يربط البلدة بعدد من أحيائها في منطقتي واد الشرق وجبل قطية، بحجة قربه من الشارع الالتفافي "رقم 60" الواصل ما بين مدينتي القدس والخليل. 

وأوضح مدير بلدية سعير زياد العرامين لـ"وفا"، ان هذا الشارع الذي يبلغ طوله واحد كيلومتر، تم تمويله من الممثلية الهولندية، بالتعاون مع البلدية، ولجان العمل الزراعي، ويخدم نحو 1000 دونم من أراضي المواطنين.

 

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب