news
القضية الفلسطينية

فريدمان: نفكر بخلافة دحلان لعباس، وضمّ الضفة سيطبق

قال سفير الولايات المتحدة الأمريكيّة في إسرائيل دافيد فريدمان اليوم الخميس، أن بلاده "تفكّر" في قضيّة تعيين المنشقّ عن حركة فتح محمد دحلان خلفًا للرئيس الفلسطيني محمود عبّاس لكن إدارته "غير معنية بهندسة القيادة الفلسطينيّة".
وهاجم فريدمان في لقاء خاص مع صحيفة "يسرائيل هيوم" اليمينيّة والمقربة من نتنياهو قيادة الشعب الفلسطيني قائلًا إن "عليها الانضمام الى القرن الـ 21 وترك الدعوات العبثية والتي لا صلة لها بالواقع، الفلسطينيون في الجانب غير الصحيح للتاريخ حاليًا".
وادعى فريدمان ان المنطقة والعالم وصلت الى بداية نهاية "الصراع العربي الإسرائيلي" مضيفًا "اننا غير بعيدين عن نهاية الصراع، لأن العديد من الأمم ستنضم قريبًا، كسرنا الجليد وأقمنا سلامًا مع دولتين هامتين في المنطقة، وسيكون هناك المزيد" مقدرًا ان الصراع العربي الإسرائيلي سينتهي خلال أشهر او سنة.
وكذّب فريدمان ادعاءات أنظمة العمالة العربية التي بررت اتفاق التطبيع بوقف مخططات ضم مناطق في الضفة الى ما يسمى "السيادة الاسرائيليّة" قائلاً انه يؤمن "ان الضم سيحدث، كان لنا عقبات بسبب كورونا وصعوبات دبلوماسيّة" مضيفًا انه بعد التقدم في عملية السلام والانتهاء من العملية "اعتقد انه سنعود لموضوع الضم بشكل غير اشكالي، هذا تأجيل مؤقت فقط"

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب