news
القضية الفلسطينية

الصحّة الفلسطينيّة: لا إصابات جديدة بفيروس الكورونا

افادت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم –الخميس- عن عدم تسجيل أي اصابات جديدة بفيروس كورونا المتجدد في فلسطين، وبهذا يتوقف عدد الاصابات الكلي عند 263 وحالة موت واحدة، مشيرة الى أن الإصابات غير مقلقة.

وذكرت أن النتائج المصرح بها حتى ساعات الصباح قد سجلت 44 حالة شفاء جديدة، ليهبط عدد الاصابات الفعلية الى 218، من بينها إصابة 89 عاملًا، 103 اصابات من المخالطين، 29 من المسافرين، وبينت أن 40 منهم من المخالطين للوفود السياحية التي تواجدت في منطقة بيت لحم، بالإضافة الى أسير واحد ومسعف واحد من الكوادر الطبية.

كما أشارت الوزارة الى أن عدد الفحوصات المخبرية التي أجرتها وزارة الصحة حتى اليوم في فلسطين بلغت 16086. وكانت تقارير صحفيّة واردة من قطاع غزّ ة قد أشارت الى انتهاء مخزون الفحوصات الطبيّة للفيروس، وذلك بعد أيام من تحذيرات الصحّة في غزّة من قرب فقدان القدرة على إجراء فحوصات الكورونا بسبب الحصار وانعدام المستلزمات الطبية اللازمة.

وفي سياق متصل اكدت وزارة الصحّة للطلاب المتواجدين في الخارج بان وزارة الخارجية والمؤسسات الحكومية تواصل متابعة اوضاعهم وتتطلع الى اجلائهم اسرع ما يمكن، وأوضحت أهمية العزل المنزلي والتعلم من التجربة الصينية للنجاة من الوباء.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب