news-details

المحكمة العليا تتراجع وتعلن تأجيل جلسة تهجير حي الشيخ جراح

طالب المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، ظهر اليوم الأحد، المحكمة العليا، بتأجيل جلسة تهجير حي الشيخ جراح في القدس المحتلة على ضوء أحداث الأيام الأخيرة وعدوان الاحتلال على القدس والفلسطينيين، حيث استجابت المحكمة للطلب، على أن يتم تعيين موعد جديد للجلسة خلال شهر من اتخاذ القرار.

وتوجه المستشار القضائي للمحكمة، عبر النيابة العامة، مطالبًا تأجيل الجلسة المخطط عقدها غدًا حول طلب الاستئناف على قرار المحكمة المركزية بإخلاء الحي والسطو على منازله ومنحها للمستوطنين.

وقال مندلبليت في توجهه إن القضية "تثير حساسية في مجالات إضافية" وذلك على ضوء تصاعد النضال في الحي وفي المدينة المحتلة ضد مخططات الاحتلال وممارساته.

وقررت القاضية في المحكمة العليا دفنا باراك-ارز يوم الخميس، إقامة هيئة موسعة من ثلاثة قضاة تبحث طلب الاستئناف الذي تقدم به أهالي الحي خلال أربعة أيام، يتم تجميد إخلاء الحي خلال هذه الفترة، حيث يتوقّع إخلاءهم بشكل فوري في حال رفض الاستئناف، بالإضافة إلى موجة أخرى من الإخلاء خلال شهر آب القادم تطال 200 فلسطيني في الحي.

ورفض أهالي الشيخ جراح العرض الذي تقدم به المستوطنون باعتراف متبادل، وعرضه على المحكمة العليا، يعترف حسبه الفلسطينيون بملكية المستوطنين على الأرض بينما يعترف المستوطنون بحقوق السكن للفلسطينيين، الاتفاق الذي كان سيؤجل الاخلاء لكنه سيجعل منه حقيقة لا مفر منها.

ويأتي هذا القرار بعد يوم حافل بالتظاهرات الغاضبة ضد عدوان الاحتلال المستمر على القدس والأقصى واستمرار استهداف الحي من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب