news-details

جرافات الاحتلال تواصل الهدم في القدس والاغوار

 

هدمت جرافات الاحتلال، اليوم الأربعاء، خزان مياه في منطقة عينون جنوب شرق طوباس.

وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات ان الاحتلال هدم خزان مياه سعته 1000 كوب، للمواطن عدنان مجلي صوافطة؛ بحجة تواجده في مناطق "ج".

وأضاف بشارات أن الخزان يغذي ما يقارب 900 دونم من الأراضي الزراعية في سهل طوباس، وخمسة تجمعات سكانية في المناطق المهمشة، وعدد سكانها 480 مواطنا.

وأشار إلى أن الاحتلال أخطر قبل أشهر بوقف العمل في الخزان، ورغم محاولات محافظة طوباس، والجهات المختصة، للحصول على وصل ترخيص له، إلا أن المحكمة الإسرائيلية رفضت ذلك.

وفي ذات السياق، هدمت قوات الاحتلال صباح اليوم، منزلا في بيت حنينا وأخطرت أكثر من 20 منشأة بالهدم والإخلاء شمال القدس.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن المنزل يقع في حي العقبة ويعود لعائلة الرجبي، وأن جنود الاحتلال أغلقوا المنطقة وانتشروا بكثافة في محيط المنزل قبل هدمه بجرافة عسكرية.

الاحتلال يُخطر 20 منشأة بالهدم شمال القدس

 

وزعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء، إخطارات هدم لعشرات المنشآت الفلسطينية في محيط مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال برفقة طواقم تابعة لبلدية الاحتلال اقتحمت شارع المطار المقابل لمخيم قلنديا، وشرعت بتوزيع إنذارات هدم وإخلاء لما يقارب من 20 منشأة بالمنطقة، تدعي سلطات الاحتلال أنها "غير قانونية".

وأشارت إلى أن الاقتحام استمر لعدة ساعات، لافتة إلى أن أصحاب تلك المنشآت تلقوا قبل أكثر من عام أوامر لمراجعة المحاكم الاسرائيلية بخصوص منشآتهم.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب