news-details
القضية الفلسطينية

جيش الاحتلال يعتقل 8 فلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة

إعتقلت قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي ليل أمس ثمانية فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، خلال مداهمات ليلية في محافظتي بين لحم وجنين.

وادعى جيش الاحتلال إن الثمانية مطلوبين لمشاركتهم وتنظيمهم نشاطات شعبية ضد الاحتلال، وقام بنقلهم لأقبية التحقيق لدى جهاز الأمن العام – الشاباك.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية - وفا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين شكيب عبد طقاطقة (28 عاما)، وايهاب احمد ثابته (26 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما. علمًا أن قوات الاحتلال اعتقلت يوم أمس شقيقين من البلدة ذاتها.

وقامت قوات الاحتلال باعتقال الشاب محمد نجيب جرادات، أثناء مروره عن حاجز عسكري على شارع جنين-حيفا ، واستولت على دراجته النارية، ونقلته إلى معسكر سالم.

يشار أن قوات الاحتلال كثفت في الآونة الأخيرة من تواجدها على طول شارع حيفا غرب جنين بشكل شبه يومي .

وكان قد اشار تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، إلى أن الاحتلال اعتقل نحو 900 فلسطيني من الضفة الغربية وقطاع غزة المحتلين خلال الشهرين الماضيين بينهم 133 طفلا و23 امرأة. وأكد أن "عدد أوامر الاعتقال الإداري التي صدرت خلال آذار ونيسان وصلت إلى 112 أمراً، وبذلك وصل عدد الأسرى الإداريين إلى 500 أسير.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..