news
القضية الفلسطينية

حماس مستعدة للـ"تعامل بمسؤولية مع أي استجابة فعلية لمبادرة السنوار"


أكدت حركة حماس  مساء اليوم أنها ستتعامل بشكل مسؤول مع أي استجابة فعلية وحقيقية للمبادرة التي طرحها رئيس الحركة في قطاع غزة يحيى السنوار بخصوص الجنود والضباط الإسرائيليين الأسرى لدى كتائب القسام.

وأوضح الناطق باسم حماس حازم قاسم في تصريح خاص لوكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" مساء اليوم الثلاثاء أن الحركة تؤكد على مبادرة السنوار بأن "يقوم الاحتلال بإطلاق سراح أسرى من كبار السن والنساء والمرضى والأطفال مقابل أن يقدم القسام خطوة إيجابية في الموضوع".

وأضاف قاسم أن "الكرة الآن في ملعب حكومة الاحتلال بأن تتخذ خطوات عملية بالخصوص".

ويأتي هذا بعد وقت قليلٍ من تصريح لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن فيه أنه "جاهز لتحريك سريع للملف عبر وسطاء"، وذلك ردًا على دعوة السنوار لتحريك ملف صفقة تبادل للأسرى في ظل انتشار وباء كورونا.

وكان السنوار قال خلال لقاء تفاعلي قبل أيام إنه "يمكننا أن نقدم تنازلًا جزئيًا في ملف جنود الاحتلال الأسرى لدى الحركة مقابل إفراجه عن الأسرى الفلسطينيين كبار السن والمرضى والنساء والأطفال، كمبادرة إنسانية في ظل أزمة فيروس كورونا".

وتحتفظ حماس في قطاع غزة حاليا، بعدد من الأسرى الإسرائيليين من بينهم الضابط هدار غولدين والجندي أورون شاول، اللذين تدعي إسرائيل أنهما قتلا وأن حماس تحتفظ بجثتيهما.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب