news-details
القضية الفلسطينية

شرطة الاحتلال تقتل شابا فلسطينيًا على طريق الأنفاق في القدس

القدس - قتلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، شابا فلسطينيًا على طريق الأنفاق جنوب غرب مدينة القدس.

وأفاد مراسل "وفا"، بأن شرطة الاحتلال أطلقت النار على سائق إحدى المركبات، بعد مطاردته، وتوفي متأثرا بإصابته.

 

مواجهات شمال البيرة عقب وقفة تضامنية مع غزة

 

اندلعت مواجهات عصر أمس السبت بين العشرات من طلبة جامعة بير زيت وقوات الاحتلال الإسرائيلي على المدخل الشمالي لمدينة البيرة المقابل لمستوطنة "بيت أيل" وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مراسل "صفا" بتوجه العشرات من طلاب الجامعة إلى محيط المستوطنة المذكورة، عقب وقفة تضامنية مع غزة نظمتها الكتل الطلابية داخل الحرم الجامعي، دعا فيها المشاركون إلى دعم غزة ونصرتها في ظل العدوان والحصار الإسرائيلي المستمر.

وأشار إلى أن الطلاب أغلقوا الطرقات بالسواتر وأشعلوا الإطارات المطاطية ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة، فيما دفع الجنود بقوات كبيرة إلى مكان المواجهات.

وبين المراسل أن الجنود أطلقوا الرصاص الحي والقنابل الغازية والرصاص المعدني، ما أدى لإصابة شاب بجروح، وعدد من الطلاب بحالات الاختناق.

 

إصابات بالاختناق واعتقال صحفيين في بيت لحم

 

أصيب العشرات من الصحفيين، اليوم الأحد، بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي وقفة تضامنية مع الصحفي معاذ عمارنة، عند المدخل الشمالي لبيت لحم.

وأفاد شهود عيان لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الصحفيين الذي تجمهروا عند المدخل الشمالي، تضامنا مع الزميل الصحفي معاذ عمارنة الذي أصيب قبل يومين برصاصة أطلقها أحد جنود الاحتلال صوب عينه اليسرى، الأمر الذي تسبب باقتلاعها، وذلك أثناء تغطيته للمواجهات التي اندلعت في بلدة صوريف غرب الخليل.

كما اعتقلت تلك القوات خلال قمع المسيرة الصحفيين حمد طقاطقة، وأحمد تنوح.

 

اعتقال طفلين في سلواد

 

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد، طفلين من بلدة سلواد شرق رام الله.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين جواد عمر عبد الغني، وأحمد عايد فليح، بعد مداهمة منزل ذويهما في البلدة.

ص//

جريح فلسطيني، اثناء المواجهات في المدخل الشمالي لمدينة البيرة.(عدسة حذيفة سروروفا)

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..