news-details

فرض حظر تجوال لمدة 48 ساعة في غزة بعد تسجيل 4 إصابات كوورنا خارج مراكز الحجر

كشف مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في غزة الليلة، عن تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا المستجد من مخيم المغازي وسط قطاع غزة. وأعلن  عن فرض حظر التجوال التام على كافة محافظات القطاع بما يشمل تعليق العمل وعدم الدوام بكافة المرافق لمدة 48ساعة اعتبارًا من هذه الليلة.

وقال المركز في مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزة إن القرار يشمل مقرات العمل الرسمية والخاصة والمؤسسات التعليمة وإغلاق المساجد والأسواق وصالات الأفراح والنوادي ومنع التجمعات.

وأضاف المركز: "بعد شهور من معركتنا المتواصلة مع هذا الفيروس يؤسفنا أن نعلن عن تسجيل أول حالات إصابة بفيروس كورونا داخل غزة من غير المحجورين لأربعة أفراد من عائلة واحدة".

ونوه إلى أن وزارة الصحة والطواقم المعنية قامت فور ثبوت الإصابات بإجراءاتها الصحية مع الحالات المكتشفة وفق البروتوكول المعتمد.

وأكد المركز أنه يجري الآن تحديد مصدر العدوى وكشف خارطة المخالطين للتعامل معها.

وذكرت أن هذه الفترة ستكون لعمليات حصر الوباء وتحديد أماكن الإصابة المحتملة والتعامل مع الحالات المخالطة.

ونبه المركز إلى أنه "وبالرغم من كافة الإجراءات التي جرى اتخاذها إلا أننا كنا دائما نحذر من إمكانية الوصول إلى سيناريو دخول الفيروس إلى القطاع وتسجيل حالات إصابة بين المواطنين".

وأكد أن "هذا السيناريو كان ماثلًا أمامنا على الدوام ومستحضرًا ضمن خطتنا في مواجهة الجائحة.. وهو ما أصبح اليوم واقعًا"..

وأهاب بالمواطنين عدم مغادرة منازلهم طيلة 48 ساعة المذكورة ولحين صدور توجيهات جديدة بالخصوص حفاظا على سلامتكم وصحة المجتمع.وطالبت الجميع لاتخاذ أقصى درجات الحذر واتباع درجات السلامة والتقيد بما يصدر عن الجهات الحكومية المختصة فقط.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب