news
القضية الفلسطينية

قوات الاحتلال تعتقل 16 فلسطينيًا في نواحي الضفة الغربية المحتلة

اعتقلت قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي خلال الليلة 16 فلسطينيًا من عدة مناطق في الضفة الغربية المحتلة، بادعاء أنهم مطلوبين للاشتباه بهم بمشاركتهم في "نشاطات ارهاب، ارهاب شعبي، وبأعمال شغب" كما يزعم الاحتلال، وجرى نقلهم للتحقيق لدى أجهزة الأمن العام الشاباك والجيش.
وأفاد مراسل (صفا) أن قوات الاحتلال اعتقلت القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد نصر عقب اقتحام منزله في قرية كفر نعمة غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة. كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية المزرعة الغربية واعتقلت الشاب سامح فؤاد لدادوة عقب مداهمة منزله وتفتيشه.
وفي بلدة إذنا غرب الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الشّاب حسان زياد عواد نجل الأسير زياد عواد المحكوم  بالسّجن المؤبد. كما اعتقلت الأسيرين المحررين خضر وحسن الحروب بعد اقتحام منزليهما في بلدة ديرسامت غرب دورا. وأجرت قوات الاحتلال تفتيشات استفزازية في قرية بيت كاحل شمال غرب الخليل.
وفي بلدة قباطية جنوب مدينة جنين داهت قوات الاحتلال عدة منازل واعتقلت ثلاثة شبان، هم حارث علي أبو معلا، ومعتز أبو معلا، وعلاء كميل .
وفي سلفيت اعتقل شابان من بلدة الزاوية غرب سلفيت. وأفادت مصادر محلية أن دوريات الاحتلال داهمت عددا من المنازل في الزاوية، واعتقلت كلا من حمزة يعقوب أحمد رداد ووائل محمود بكر شقير.
واعتقلت قوّات الاحتلال عدداً من المواطنين في مداهمات بأنحاء متفرقة من محافظة بيت لحم جنوب الضّفة الغربية، بينهم: عمر صلاح من بلدة الخضر، وقصي أبو سالم من الدوحة، والفتى مجاهد يوسف طقاطقة من بيت فجار والمواطنين مجد ناجي أبو مفرح ولؤي أحمد أبو مفرح من تقوع.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب