news-details

11 شهيدا و1334 مصابا في الضفة برصاص الاحتلال ومستوطنيه

 

ارتفع عدد الشهداء برصاص جنود الاحتلال وعصابات المستوطنين الارهابية، الجمعة، إلى 11 خلال مواجهات في عدة محافظات بالضفة الغربية، في حين بلغ عدد الجرحى 1334 مصابا.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 10 مواطنين فلسطينيين استشهدوا الجمعة: "شهيد في أريحا وآخر في رام الله واثنان في سلفيت وأربعة في نابلس، وواحد في جنين، وآخر في الخليل".

وفي وقت لاحق، أعلنت الوزارة استشهاد فلسطيني وصل بحالة حرجة للغاية إلى مستشفى طولكرم الحكومي، ليرتفع العدد إلى 11 شهيدا.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد شهداء الضفة الغربية خلال المواجهات مع جيش الاحتلال منذ الاثنين الماضي إلى 15 شهيدا، وفق حصيلة رسمية.

وسقط أحد الشهداء في اعتداء للمستوطنين على المواطنين في قرية الريحية جنوب الخليل. وقال الأهالي إنه أصيب بالرصاص الحي في الرأس، حيث وصل بحالة حرجة إلى مستشفى يطا الحكومي، قبل أن يفارق الحياة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، في بيان، ‘ن طواقمها تعاملت مع 1334 إصابة إثر مواجهات مع الجيش الاحتلال وعصابات مستوطنين في مناطق متفرقة من الضفة.

وتبين أن من بين الإصابات 171 بالرصاص الحي، و233 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و892 نتيجة الاختناق بالغاز المسيل للدموع، و38 نتيجة التعرض للضرب أو السقوط.

وعقب صلاة الجمعة، اندلعت مواجهات بين المواطنين الفلسطينيين وجيش الاحتلال، في 24 نقطة في الضفة الغربية، إثر فض مسيرات منددة بممارسات الاحتلال في مدينة القدس، وجرائمه في قطاع غزة.

وكانت فصائل فلسطينية، قد وجهت دعوات للمشاركة في تلك المسيرات، على نقاط الاحتكاك في مواقع متفرقة من الضفة الغربية.

 

الصورة: مصاب في مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال عند مدخل بلدة نعلين أمس (وفا)

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب