news-details

"العنابي" القطري يسحق الإمارات في مشواره نحو نهائي كأس آسيا

حسم منتخب قطر دربي العرب في نصف نهائي كأس آسيا في صالحه. بعدما هزم جاره منتخب الإمارات بأربعة أهداف دون رد، شهدت تألق معظم اللاعبين القطريين الذين قادوا منتخبهم لأول نهائي آسيوي لهم في تاريخ البطولة حيث سيواجهون منتخب اليابان الساعي هو الآخر للظفر باللقب.

وتحكم "العنابي" بمجريات المباراة بشكل شبه كامل وحدد الوتيرة وقاد الهجمات واحدة تلو الأخرى، قبل أن تتوّج جهوده بالهدف الأول في المباراة بالدقيقة 22 عن طريق بوعلام خوخي اثر هجمة مرتدة.

وفي ظل تراجع الإماراتيين ظهر منتخب قطر بالهدف الثاني في الدقيقة 37 اثر ضربة صاروخية من المعز علي التي أسكن الجانب الأيسر من مرمى الامارات، ليرفع المهاجم القطري رصيده في رأس قائمة الهدّافين بثمانية أهداف.

في الشوط الثاني حاول الإماراتيون العودة الى الأجواء وبحثوا عن هدف تقليص الفارق، لكن القطريون باغتوهم في الدقيقة 80 عن طريق حسن الهيدوس.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الاخيرة على استاد محمد بن زايد، جاء حامد اسماعيل ليحسم النتيجة بهدف في الدقيقة 90+3، مستغلًا طرد لاعب الامارات نخنج اسماعيل أحمد اسماعيل.

وأمس تغلب منتخب اليابان على المنتخب الايراني بثلاثية نظيفة، رغم أن التوقعات رجحت كفة ايران.

وكان اليابان قد تأهل الى نصف النهائي بعدما تغلب على الفييتنام بهدف دون رد من النقطة البيضاء. فيما كان منتخب ايران قد اكتسح الصين بثلاثية نظيفة. وتأهل منتخب الإمارات بفوزه على أستراليا بهدف دون رد حمل توقيع نجمه علي المبخوت. بينما تأهل منتخب قطر بفوزه على كوريا الجنوبية بهدف دون رد من عبدالعزيز حاتم محمد عبدالله.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب