news-details

اتحاد كرة القدم الإسرائيلي يعلن عن اتفاقية "تعاون" مع نظيره الإماراتي

أعلنت إدارة دوريات كرة القدم الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أنها وقعت اتفاقية، هي الأولى من نوعها، مع نظيرتها الإماراتية، وهي اتفاقية تدخل ضمن مشروع التطبيع، وما سمي باتفاقيات أبراهام في إطار صناعة كرة القدم الاحترافية.
ستشمل الاتفاقية سلسلة من التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والرياضية والتكنولوجية بين إدارتي الدوريين، وستعقد أخر التفاصيل عندما يلتقي الطرفان قريباً في أبو ظبي للترويج لهذه المبادرات.
رحب إيريز كالفون، رئيس إدارة الدوري الإسرائيلي، الذي وقع صباح اليوم اتفاقية تعاون مع نظيره الإماراتي عبد الله الجنيبي، في حفل أقيم للتوقيع عن بعد، باتفاق التفاهم، وقال إن النية هي دفع سلسلة من المبادرات الاقتصادية والرياضية، التكنولوجية والاجتماعية.
وقال كالفون "حب كرة القدم يتقاطع مع الأديان والقطاعات والشعوب، ولدينا القدرة على استخدامها كأداة لبناء العلاقات وكسر الجدران بين الناس من جميع الأجناس، الاتفاقية ستكون جسرا بين كرة القدم الإسرائيلية وكرة القدم في الإمارات، لأنها ستكوّن منصة لسلسلة من المبادرات والتعاون الاقتصادي والتقنيات، وقبل كل شيء، ستشكل الأساس لتنمية الروابط الاجتماعية والثقافية بين الناس من كلا البلدين".
وفقًا للاتفاقية، سيشمل التعاون المساعدة المتبادلة في العثور على رعاة، واستثمارات في التقنيات المتعلقة بالرياضة، ودراسة تنفيذ الألعاب الودية بين مختلف الأندية، ومختلف المشاريع الاجتماعية المشتركة، وتبادل المعرفة وما إلى ذلك.
ورحب رئيس الدوري الإماراتي، الجنبي، بالاتفاق قائلاً: "بعد الخطوة الكبيرة التي اتخذها قائدنا، يسعدنا أن نعلن عن توقيع اتفاقية تعاون مع الدوريات الإسرائيلية لكرة القدم. وستسهم الاتفاقية في النهوض بالمنظمات وكرة القدم في كلا البلدين من خلال التعاون وورش العمل وتبادل المعرفة والبحث والتعاون في الجوانب الفنية والإدارية. نعتزم الشروع في أنشطة مشتركة بين المنظمتين من أجل ضمان التعاون الاقتصادي والتجاري والتكنولوجي بين المنظمتين. نتطلع إلى لقاء الإسرائيليين وبدء مشروع من شأنه إطلاق علاقة صداقة وتعاون طويلة الأمد ".

התמונה - צילום: באדיבות מנהלת הליגות בכדורגל

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب