news
رياضة

الإمارات وقطر في موقعة لحسم مندوب العرب في نهائي كأس آسيا

تأهل منتخب الإمارات لكرة القدم اليوم الجمعة الى نصف نهائي كأس آسيا لكرة القدم، والذي تستضيفه الامارات.

وفي المباراة التي أقيمت على استاد حظة بن زايد في أبو ظبي، تمكن المستضيفون للبطولة من حسم الموقعة وحجز البطاقة الأخيرة لنصف النهائي، ليتكمل المربع الذهبي.

ورغم سيطرة شبه مطلقة من منتخب أستراليا، الا أن منتخب الإمارات نجح بالدفاع ببسالة عن عرينه ليحافظ على التقدم الذي أحرزه عن طريق هجوم مباغت في الدقيقة الـ68 عبر نجمه الكبير علي مبخوت، والذي أثبت للجميع لماذا يعتبر اليوم أحد أكبر النجوم على مستوى آسيا.

وقد امتدت المباراة على طول 101 دقائق، اثر اصابة عدد من لاعبي الامارات بشد عضلي واصابات أخرى.

وفي وقت سابق اليوم تأهل المنتخب القطري إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس آسيا الـ 17 لكرة القدم بعد فوزه على نظيره الكوري الجنوبي 1-0 بهدف اء في الدقيقة 78 عن طريق المهاجم عبدالعزيز حاتم محمد عبدالله، لاعب خط وسط نادي الغرافة القطري.

وأمس الخميس تحددت هوية المنتخبين المشاركين في مباراة نصف النهائي الأولى، والتي ستجمع اليابان بايران. حيث هزم منتخب اليابان نظيره الفيتنام بهدف دون رد، حمل توقيع ريتسو دوان في الدقيقة 57 عن طريق ركلة جزاء محتسبة. في حين اكتسحت ايران منتخب الصين بثلاثية نظيفة عن طريق نجم الغرافة القطري - مهدي طاريمي (د 18)، ومهاجم بطل روسيا روبين كازان - ساردار أزمون (د 31)، قبل أن يختتمها مهاجم نوتينغهام الانجليزي - كريم أنصاري فرد (د 90+1).

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب