news-details

الاتحاد الأسترالي لكرة القدم يعلّق استخدام تقنية حكم الفيديو

قال الاتحاد الأسترالي لكرة القدم يوم الخميس إن رابطة الدوري الأول للعبة الشعبية في البلاد قررت تعليق استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد عند استئناف مباريات الموسم بعد توقفها لأربعة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد يوم الجمعة.
وقال جريج أورورك مسؤول مسابقات الدوري في الاتحاد الأسترالي يوم الخميس إنه سيسمح للفرق بإجراء خمس تبديلات خلال المباراة تنفيذا لتعليمات الاتحاد الدولي (الفيفا) والمجلس الدولي لكرة القدم المسؤول عن سن قوانين اللعبة كما نقلت وكالة رويترز.
وقال أورورك في بيان” اتخذ قرار تعليق استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد بناء على عدة عوامل، هدفنا دوما كان تعزيز الدقة في اتخاذ القرارات والعمل، إلى جانب تعزيز دور الجمهور عن طريق بث الاتصالات الصوتية للحكام.
وسنستمر في السعي من أجل العمل على ذلك لأن التجربة (بث اتصالات الحكام) لا تزال في مرحلة التطوير على مستوى الكرة العالمية.. وسنعود إلى استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد في المراحل النهائية الحاسمة للدوري في موسم 2020 في وقت لاحق“.
وأشار أورورك إلى وجود تغييرات خلال المباريات من أجل احتواء العدوى مثل منع المصافحة بين الفريقين والمسؤولين في بداية كل مباراة وعدم إجراء قرعة البداية باستخدام عملة معدنية.
وقال المسؤول الأسترالي عن الإجراءات” بدلا من ذلك ستتم قرعة العملة المعدنية قبل ساعة من موعد انطلاق المباراة وإن لاعبي الفريقين والمسؤولين سيدخلون الملعب من أنفاق مختلفة أو خلال فترات زمنية متباعدة“.
وسيختتم الدور التمهيدي للدوري الأسترالي يوم 19 آب بينما يبدأ الدور قبل النهائي بعد ذلك بثلاثة أيام ويقام النهائي في 30 آب.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب