news-details
رياضة

النوادي الانجليزية تسيطر على ترشيحات الكرة الذهبية وليفربول يقدم سبعة مرشيحن بينهم محمد صلاح

أعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، عن القائمة النهائية للمُرشحين بالفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2019، حيث كشفت المجلة الفرنسية، عن القائمة المختصرة من 30 لاعبًا مرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم التي فاز فيها العام المنصرم نجم ريال مدريد لوكا مودريتش، ويغيب عن قائمة الترشيحات للنسخة الحالية.

 

ويصبح بذلك، مودريتش، أول لاعب يفوز بالجائزة ويغيب عن قائمتها المختصرة العام التالي.

وسيطرت النوادي الانجليزية على الترشيحات بـ15 مرشحًا من بين لاعبي البرميير ليغ، بينهم بطل الدوري الانجليزي ليفربول بسبعة مرشحين، يتقدمهم الهدّاف المصري محمد صلاح.

يذكر أن المجلة الفرنسية، تقدم أيضًا جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في عالم كرة القدم، بناءً على أصوات الصحفيات المتواجدات في جميع أنحاء العالم.

وكان المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك ضمن سبعة لاعبين من ليفربول في قائمة مختصرة من 30 لاعبًا، انضم اليه زملاؤه في ليفربول، ساديو ماني، محمد صلاح، روبرتو فيرمينو، ترينت ألكسندر-أرنولد، جورجينيو فينالدم، وأليسون بيكر. أرسل مانشستر سيتي للقائمة نجومه رحيم سترلينج، والجزائري رياض محرز، كيفن دي بروين، برناردو سيلفا، وسيرجيو أغويرو.

وضمت القائمة كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الحاصل على الجائزة 4 مرات، وليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني الذي في جعبته 6 كرات ذهبية. بينما غاب البرازيلي نيمار، زميل ميسي السابق، الذي يلعب حاليا في باريس سان جيرمان،  عن الترشيحات.

ودخل القائمة المختصرة أيضا سون هيونج-مين مهاجم توتنهام هوتسبير، وهوغو لوريس حارس الفريق اللندني، لكن لم يكن هناك مكان لزميلهما هاري كين بينما كان بول بوغبا لاعب وسط مانشستر يونايتد أحد اللاعبين الكبار الآخرين الغائبين.

وفيما يلي القائمة المختصرة المكونة من 30 لاعبًا:

* ليفربول: فيرجيل فان دايك.. روبرتو فيرمينو.. أليسون بيكر.. جورجينيو فينالدم.. ترينت ألكسندر-أرنولد.. ساديو ماني.. محمد صلاح

* مانشستر سيتي: برناردو سيلفا.. رياض محرز.. كيفن دي بروين.. رحيم سترلينج.. سيرجيو أجويرو

* توتنهام هوتسبير: سون هيونج-مين.. هوجو لوريس

* برشلونة: ليونيل ميسي.. أنطوان جريزمان.. فرانكي دي يونج.. مارك-أندريه تير شتيجن

* ريال مدريد: إيدن هازارد.. كريم بنزيمة

* يوفنتوس: كريستيانو رونالدو.. ماتيس دي ليخت

* بايرن ميونيخ: روبرت ليفاندوفسكي

* أياكس أمستردام: دوسان تاديتش.. دوني فان دي بيك

* باريس سان جيرمان: كيليان مبابي.. ماركينيوس

* أرسنال: بيير-إيمريك أوباميانغ

* نابولي: كاليدو كوليبالي

* أتليتيكو مدريد: جواو فيلكس

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..