news-details
رياضة

برشلونة الى نصف نهائي الكأس بعد أن هزم إشبيلية

تأهل نادي برشلونة لكرة القدم الى نصف نهائي كأس الملك بعدما هزم نادي إشبيلية في ربع النهائي بنتيجة 6-1 على ملعبه البيتي في استاد الكامب نو.
وكان برشلونة قد جاء الى المباراة ونصب عينيه تسجيل ثلاثة أهداف على الأقل كي يتمكن من الانتقال للدور التالي، بعد أن كان قد مُني في هزيمة في مباراة الاياب في ربع النهائي على أرض إشبيلية بهدفين دون رد.
وتقدم برشلونة عن طريق نجمه البرازيلي كوتينيو في الدقيقة 13 اثر ركلة جزاء بعد عرقة ميسي في الصندوق.بعدها بدقائق سنحت فرصة لاشبيلية لتعديل النتيجة، عندما منح الحكم النادي الأندلسي ركلة جزاء اذ عرقل جيرارد بيكي المهاجم روكي ميسا، ولكن حارس مرمى برشلونة الهولندي سيلنسن تألق في صد ركلة بانيجا ليُحافظ على تقدم المحليين.
برشلونة حدد وتيرة اللعب من البداية وبعدها بخمس دقائق تمكن من تسجيل الهدف الثاني عن طريق تمريرة بينية من ارثور دفعها نجم الوسط راكيتيتش الى الشباك.
في الشوط الثاني لم يصبر برشلونة على إشبيلية وبعد ثماني دقائق على بداية الشوط أحرز كوتينيو الهدف الثاني له والثالث لبرشلونة بعد رفعة جميلة من سواريز، ليواصلها برأسها الى الشباكز دقيقة واحدة مرّت ونجح وسط برشلونة بخطف الكرة وفي هجمة مباغتة وتمريرة ممتازة من ميسي نجح روبيرتو بهز الشباك من جديد.
الكل اعتقد أن إشبيلية سيهوي في سقوط حر، ولكن أرانا سجل هدف التقليص في الدقيقة 67 اثر خطأ دفاعي.
وفي ختام المباراة وبعد سيطرة مطلقة من برلونة على مجريات اللقاء وضغط لا ينفك عن مرمى اشبيلية جاء سواريز ليزيد جراح النادي الأندلسي في الدقيقة 89، بعدما تلقى تمريرة طويلة من الظهير الأيسر جوردي ألبا. وبعدها بدقائق قليلة وبينما كان الكل ينتظر صافرة الحجم استغل النجم الارجنتيني ليونيل ميسي خطأ دفاعي ليدك الهدف السادس. ختمًا نتيجة اللقاءين بـ6-3.
وفي مباراة أخرى هزم ريال بتيس نادي اسبنيول البرشلوني 3-1 في الشوط الاضافي ليحصد فوزًا بمجمل مبارتين بنتيجة 4-2 وينتقل الى نصف النهائي هو الآخر.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..