news-details

سيناريوهات الدوري الإنجليزي، وليفربول على اعصابه

يلتقي أصحاب الشأن في الدوري الإنجليزي لكرة القدم الجمعة المقبل، لمناقشة كيفية المضي نحو إيجاد حل لمسألة تعليق الدوري، في ظل تقارير حول استئنافه في 8 حزيران.

وفيما ألغي الدوري الهولندي، ويبدو البلجيكي مترددا للسير على النهج عينه، دعا البعض إلى إلغاء الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

ولكن الأندية لا تزال ملتزمة لإنهاء موسم 2019-2020، نظرا لاستفحال العوائق المالية وتعقد الحلول القانونية إذا لم تستكمل المباريات الـ92 المتبقية.

وقال الاتحاد الأوروبي للعبة الأسبوع الماضي، إن استئناف الموسم سيكون "سيناريو مثاليا".

وإذا لم يكن ذلك ممكنا، يتعين على الدوريات إيجاد طريقة للاستئناف بـ"أشكال مختلفة"، ما يعني مباريات فاصلة "بلاي أوف" في بعض الأحوال.

وفي إشارة إلى عودة عجلة الدوري للدوران، سمحت أندية أرسنال، توتنهام، وست هام وبرايتون للاعبيها بالعودة لإجراء تمارين فردية.

وفي ظل الخسائر الفادحة في الأرواح (أكثر من 20 ألف حالة وفاة في بريطانيا)، وعلى الصعيد الاقتصادي بسبب تفشي "كوفيد-19"، يرى البعض أنه من المعيب اعتبار الرياضة أولوية.

ولا يمكن للأندية ضمان صحة اللاعبين، وهناك مخاوف بشأن تجمع الجماهير خارج أسوار الملاعب في ظل إقامة المباريات امام مدرجات فارغة.

وإذا لم ينته الموسم، يتعين إيجاد حلول لتقرير هوية البطل، مراكز التأهل الأوروبية والهبوط إلى المستوى الثاني.

وسيكون خيار إلغاء الموسم بمثابة هدية لبعض الفرق وكارثي لفرق اخرى، خصوصا ليفربول الذي يحلق في صدارة الترتيب بفارق شاسع عن مانشستر سيتي، ويبحث عن لقبه الأول منذ العام 1990.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب